أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 11th September,2001 العدد:10575الطبعةالاولـي الثلاثاء 23 ,جمادى الآخرة 1422

الريـاضيـة

إقالة مدرب عُمان وتعيين المحلي جابر مكانه
بعد 4 جولات.. خمسة منتخبات بدلت مدربيها
* مسقط (أ ف ب):
أعلن رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم الشيخ سيف بن هاشل المسكري اقالة مدرب المنتخب الالماني برند ستانغ من منصبه في مؤتمر صحافي عقده أمس الاثنين وتعيين المحلي رشيد جابر بدلا منه لمباريات المنتخب المتبقية في التصفيات.
وبات ستانغ الضحية الخامسة منذ بدء تصفيات الدور الثاني ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
وكانت اقالة ستانغ متوقعة بعد الخسارة الثقيلة لعمان أمام اوزبكستان صفر/5 في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية اول من امس السبت في طشقند.
وقال الشيخ المسكري: بعد النتائج الأخيرة لعمان ومن أجل ايقاف تدهور المنتخب وتعرضه لنتائج قاسية جديدة واعطاء دفعة معنوية للاعبين في الفترة المقبلة، قرر الاتحاد اعفاء المدرب ستانغ ومساعده خالد اللاهوري من منصبيهما وتعيين المدرب الوطني رشيد جابر على رأس الادارة الفنية حتى نهاية التصفيات على ان يتم اختيار مساعديه في وقت لاحق.
كما تم تعيين ممتاز الخروصي مديرا للمنتخب، وأضاف رئيس الاتحاد العماني هذا لا يعني ان المدرب ستانغ كان سيئا ولكنه لم يستطع ان يتماشى مع المرحلة التي نمر بها وكان سوء طالعه هو الذي رافق أداءه ولم يقدم المستوى المطلوب منه معتبرا ان الاقالة جاءت لعدة ظروف منها ضغوط الجمهور والصحافة لان المدرب كان يعمل للمرة الاولى في منطقة عربية.
وأشار الشيخ المسكري إلى ان "المدرب الجديد لديه الصلاحيات في اختيار التشكيلة التي تناسبه وان الاتحاد يتحمل ايضا جزءا من المسؤولية لانه الجهة التي تعاقدت مع ستانغ والى ان المسؤولية تقع على عاتق الجميع ولا يتحملها شخص معين فقط.
وسبق للجابر أن درب المنتخب العماني سابقا لانه أحد مدربي الطوارىء الذين عهد اليهم تولي الاشراف على المنتخب بعد اقالة المدربين الاجانب وهو يدرب فريق النصر حاليا.
وكان الاتحاد القطري عين أمس الاحد البرازيلي باولو كامبوس مدربا للمنتخب خلفا للبوسني جمال حاجي.
وبعد مرور أربع جولات من الدور الثاني للتصفيات بدلت خمسة منتخبات مدربيها ففضلا عن ستانغ وحاجي كان اليوغوسلافي سلوبودان سانتراتش أول المغادرين بعد اقاله الاتحاد السعودي وعين ناصر الجوهر بدلا منه ولحق به العراقي عدنان حمد الذي خلفه الكرواتي رودولف بيلين في تدريب العراق ثم الإماراتي عبدالله الصقر وخلفه الهولندي تيني ريخس في تدريب الإمارات. وكان ستانغ (53 عاما) لاعبا بين 1957 و1970 وتنقل بين أكثر من ناد في المانيا الشرقية سابقا قبل ان ينهي مسيرته في لايبزيغ. وكان يلعب في خط الدفاع.
ويملك ستانغ سجلا مهما في ميدان التدريب بدأه عام 1972 في فريق كارل تسايس اينا ثم اشرف على منتخب المانيا الشرقية الاول بين 83 و88 وقاده في 53 مباراة دولية وتولى تدريب هرتا برلين ولايبزيغ الالمانيين قبل ان يحط في بيرث غلوري الاسترالي في العامين الماضيين حيث فاز معه بلقب الدوري موسم 99/ 2000 واختير ايضا افضل مدرب فيه. ثم إلى لقب الكأس موسم 2000/ 2001. انتقل بعدها إلى عمان.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved