أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 11th September,2001 العدد:10575الطبعةالاولـي الثلاثاء 23 ,جمادى الآخرة 1422

الريـاضيـة

وجهة نظر
هل وقع.. الفيفا.. في الفخ؟!
رضا محمد العراقي
اللقاء الذي أجرى مع عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة أندية العالم الأستاذ عبدالله الدبل في برنامج (حوار في الرياضة) بقناة الجزيرة ليلة السبت الماضي حول قرار الاتحاد الدولي بعدم اعادة مباراة مصر والجزائر والتي شهدت أحداث شغب على ملعب عنابة بالجزائر.. قد كان صريحاً جداً بعدما صرح بأنه لم ير غير نصف الشريط الشريط الذي بثه مقدم البرنامج حول الاحداث التي شهدتها المباراة اما الباقي فلم تشاهده اللجنة التي أخذت قرارها باعتماد نتيجة المباراة بالتعادل بين المنتخبين.
وكان برنامج (حوار في الرياضة) قد استضاف رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم اللواء دهشوري حرب والأستاذ أحمد الصديقي نائب رئيس الاتحاد الجزائري والأستاذ عبدالله الدبل حول حيثيات قرار الاتحاد الدولي بشأن المباراة التي بسببها فشل المنتخب المصري في التأهل لكأس العالم، وكان المصريون يأملون باتخاذ قرار مماثل كالذي اتخذه الاتحاد الدولي (الفيفا) ضد المنتخب المصري في مباراته الشهيرة مع زيمبابوي عام 1993م والتي بسببها خرج أيضا من تصفيات كأس العالم.
وتصريح (الدبل) في قناة الجزيرة على رغم براءته وعفويته إلا أنه سوف يثير لغطا شديداً ونقاشا واسعا من قبل الصحافة المصرية كما سيكون حديث (الدبل) في البرنامج محورا له ومسوغا للهجوم على الاتحاد الدولي ولجانه بعدما سمعوا منه أن سكرتير اتحاد الفيفا لم يعرض عليهم كل الشريط والأدلة الدامغة التي قدمها المصريون للاتحاد في طلب الاحتجاج.
ويبدو أن الدبل لم يكن على احاطة كاملة للمد والجزر الحاصلين بين الاتحاد الدولي من جهة والاتحاد الافريقي من جهة أخرى مع الاتحاد المصري والأمثلة كثيرة في هذا الصدد ليس هذا وقت ذكرها.
لذلك نزعم أن المصريين لن يفوتوا الفرصة التي أتتهم على طبق من ذهب من عضو فاعل في الاتحاد الدولي وأحد الاصوات المؤثرة داخل لجانه حتى ان قناة الجزيرة كانت سباقة هي الأخرى وأذاعت في أول نشرة رياضية عقب اللقاء تصريح الأستاذ الدبل بعدم مشاهدة كل شريط المباراة وعدم اطلاع اللجنة التي اتخذت القرار على كل الأحداث التي صاحبت المباراة كسبق صحفي لها.. فهل وقع الدبل في المصيدة والتوتر الناشب بين الاتحادين المصري والدولي دون أن يقصد؟ أم انه رمى الكرة للمصريين لأخذ حقهم النقدي من الاتحاد الدولي وقراراته المستغربة معهم؟!
الإجابة بالتأكيد في جعبته لكن من المؤكد أن الأيام القادمة سوف تكشف تداعياتها!!

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved