أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 11th September,2001 العدد:10575الطبعةالاولـي الثلاثاء 23 ,جمادى الآخرة 1422

العالم اليوم

طائرات أمريكية وبريطانية تهاجم مواقع للصواريخ في منطقة الحظر الجوي
واشنطن : سعي بغداد للحصول على أسلحة بيولوجية وكيماوية ينذر بمشكلة خطيرة
* واشنطن الوكالات:
قال وزير الدفاع الامريكي دونالد رامسفيلد أمس ان سعي النظام العراقي للحصول على أسلحة بيولوجية وكيماوية يهدد بالتحول الى مشكلة خطيرة فيما اعلنت وزارته عن قصف مواقع صواريخ جنوب العراق.
واوضح رامسفيلد في لقاء مع برنامج «فوكس نيوز» التلفازي الامريكي أنه بدون مراقبة المفتشين الدوليين للاسلحة فان النظام العراقي سيعمل دون كلل على زيادة قدراته في كل مجالات اسلحة الدمار الشامل وتقنية الصواريخ ذاتية الدفع.
واضاف ان المشكلة تتعلق بوجه خاص بالاسلحة البيولوجية خلال السنوات العشر القادمة والتى ستصبح خطيرة بشكل متزايد.
تجدر الاشارة الى ان وكالة المخابرات المركزية الأمريكية «سي اي ايه» وصفت في تقرير سلمته للكونجرس الامريكي يوم الجمعة جهود الدول الاخرى للحصول على أسلحة الدمار الشامل وقالت فيه ان العراق ربما عاد مجددا الى انتاج الاسلحة البيولوجية.
وقد اعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» ان طائرات حربية أمريكية وبريطانية هاجمت ثلاثة مواقع لصواريخ ارض جو في منطقة الحظر الجوي في جنوب العراق يوم الاحد في اطار حملة لشل الدفاعات الجوية العراقية.
وقال البنتاجون ان كل الطائرات عادت إلى قواعدها سالمة.
ولم تذكر القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية التي تشرف على العمليات العسكرية في منطقة الخليج تفصيلات بشأن الهجمات.
وقالت انه مازال يجري تقييم الاضرار التي سببتها الهجمات.
وقال مسؤول في البنتاجون ان طائرات لسلاح الجو الامريكي من طراز اف 16 وطائرات تابعة للبحرية من طراز اف 18 وطائرات تورنادو جي ار 4 بريطانية اصابت مواقع صواريخ قرب النعمانية والكوت وتللو وكلها تقع جنوب شرقي بغداد.
واضاف المسؤول ان هجمات اليوم كانت للرد على التهديدات العراقية الاخيرة المعادية بما في ذلك تعزيز شبكة دفاعه الجوي ضد طائرات التحالف التي تراقب منطقتي الحظر الجوي.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved