أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 11th September,2001 العدد:10575الطبعةالاولـي الثلاثاء 23 ,جمادى الآخرة 1422

العالم اليوم

الجهاز المركزي للإحصاء:
إسرائيل تسخِّر كل إمكاناتها لانتهاك حقوق الأطفال الفلسطينيين
* رام الله نائل نخلة:
أعلن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني في تقرير له، ان الحكومة الإسرائيلية تسخر كل امكاناتها وجهدها لانتهاك حقوق الأطفال الفلسطينيين، وخاصة حقهم في الحياة الذي كفلته لهم كافة المواثيق والاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان.وأشار الجهاز المركزي للإحصاء في تقريره الذي يغطي الأشهر الاربعة الأولى من انتفاضة الأقصى، الى ان قوات الاحتلال تستخدم كافة أنواع الأسلحة الخفيفة منها والثقيلة ضد المدنيين الفلسطينيين، وكأنها تواجه جيشاً مجهزاً بأحدث أنواع الأسلحة.وكشف التقرير ان عدد الأطفال الشهداء بلغ 93 شهيداً خلال هذه الفترة، حيث كانت أعلى نسبة بينهم للفترة العمرية من 15 17 عاماً، وبلغت 7. 66 % ، تليها الفئة العمرية من 12 14 سنة بنسبة 9. 26% في حين بلغت نسبة الأطفال الشهداء دون سن الثانية عشرة 5. 6%.
وبينت المعطيات الواردة في التقرير ان جنود الاحتلال استخدموا كافة أنواع الأسلحة في قمع الانتفاضة حتى المحرم منها دولياً، حيث استشهد 67 طفلاً جراء اصابتهم بالرصاص الحي، أي ما نسبته 72%، بينما سقط 15% من الأطفال الشهداء برصاص الدمدم المحرم دولياً، و4. 5% استشهدوا نتيجة اصابتهم بالصواريخ او الشظايا، اضافة الى 1. 2% استشهدوا نتيجة الإصابة بعيار معدني، واستنشاق الغاز السام والدهس من قبل المستوطنين، وإعاقة النقل للمستشفيات، في حين بلغت نسبة الأطفال الجرحى 47% من مجموع الإصابات.
وذكر التقرير ان 35% من المعتقلين خلال الفترة التي يغطيها التقرير هم من الأطفال، غالبيتهم من أطفال مدينة القدس المحتلة حيث يعتقلون بطريقة ارهابية من قبل الوحدات الخاصة «المستعربين» او قوات معززة من الجيش بمرافقة عناصر المخابرات بعد مداهمة منازلهم ليلاً.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved