أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 13th September,2001 العدد:10577الطبعةالاولـي الخميس 25 ,جمادى الآخرة 1422

فنون تشكيلية

برعاية الأميرة مشاعل
افتتاح معرض تشكيلي للفنان زمان محمد جاسم بالخبر
* الدمام خالد المرشود:
تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة مشاعل بنت فيصل بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، يفتتح معرض«مساحات» للفنان التشكيلي «زمان محمد جاسم» على صالة إنماء بالخبر وذلك في يوم الثلاثاء 1 رجب 1422ه الموافق 18 سبتمبر 2001م.
يأتي هذا المعرض «مساحات» كبداية لمشوار الفنان خلال هذا العام، بعد عروض ومشاركات مختلفة كمعرض شخصي في دولة البحرين ومشاركته في مهرجان الفن للجميع التي أقامتها مؤسسة المنصورية للثقافة والإبداع وكذلك مسابقة الخطوط السعوديةوغيرها من المشاركات.
المعرض يضم أكثر من 35 عملا بمقاسات وخامات مختلفة مثل الخشب وعجائن الورق وكذلك اللوحات العادية وجميعها مرسومة بالألوان الأكريلك.
يرافق المعرض كتيب مترجم للغة الإنجليزية متضمنا أغلب الأعمال المعروضة وسيرة ذاتية وكلمة نقدية للفنان التشكيلي عبدالرحمن السليمان يقول في بعض سطورها:
«جاءت أعماله التي يقدمها في معرضه«مساحات» بمثابة حلقة في سلسلة تجاربه الفنية المتلاحقة، هنا المعاجين والأخشاب والورق المعالج، والقماش المعلق وغيرها، وعلى تواصل هذه الجرأة والسعي للاكتشاف جاءت النتائج على قدر المثابرة لتحقق تجاربه الأحدث اكتشافات جديدة، وحلولا متغيرة بدت واضحة في تلخيصاته اللونية، وانحيازه إلى الداكن بعد صراحتها، وهذا الداكن الذي حقق معه جمالية جديدة ضمن تجربته، وفي عناصره التي تحضر وتغيب في لوحته الأحدث، تحضر عندما يكسبها شئيا من الوحدات والأشكال المباشرة أو التزينية التي غلبت في لوحاته الأولى وعلى شيء من التلخيص والاختزال فيما بعد، وتغيب عندما يكتفي في لوحته بالمساحات وعلاقتها اللونية، وقدر الدينامية التي حققها.
وهنا فإن هذا الجهد والنتائج الجديدة، المتلاحقة التي يطرحها الفنان في هذا المعرض أوغيره ضمن مشاركاته العديدة تجعلنا نقدر له خطواته الجادة وتحقيقه إضافة في الساحة التشكيلية السعودية».
الافتتاح مخصص للنساء فقط، ويفتح المعرض لجميع الزوار في اليوم التالي ويستمر حتى 28 سبتمبر 2001م.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved