أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 13th September,2001 العدد:10577الطبعةالاولـي الخميس 25 ,جمادى الآخرة 1422

ملحق المجمعة

قطوف التهاني
الفرحة لم تقتصر على خريجاتنا فقط بل تجاوزتها لمن كانت لهن اليد الأولى في غرس ثمار حب التعليم في نفوسهن، فبوقوفهن بجانب طالباتهن وحثهن على الجد في طلب العلم، استطعن أن يوجدن فيهن روح المثابرة وأن يصلن إلى ما وصلن إليه. وهذه كلمة مقدمة من أستاذاتنا لطالباتهن ، فلنقرأ سوياً ما خطته أناملهن في تحية طالباتهن عند وقت الحصاد.
قسم الدراسات الإسلامية
عزيزتي جريدة الجزيرة
فضلاً أرجو إعطائي فرصة لنظم بعض السطور أقدم خلالها التهنئة لخريجات قسم الدراسات الإسلامية للاتي حظين بالدراسة في كلية التربية بمحافظة المجمعة وتخرجن من هذا القسم الجليل، حيث اتيحت لهن فرصة دراسة العلوم الشرعية التي يجب على المسلم تعلمها ومعرفتها لأجل تقوية العقيدة وتصحيح العبادة، فأصبحن بهذه الفرصة حائزات لفضل كبير وجب عليهن شكر الله تعالى لما منّ به عليهن فقد اختارهن واختصهن بذلك الفضل مصداقاً لقوله صلى الله عليه وسلم : (من يرد الله به خيراً يفقهه في الدين) فهنيئاً لك أيتها الخريجة ورجاء أن تكوني بقدرما أوليتي من مسؤولية.
قسم اللغة العربية:
قسم اللغة العربية بكلية التربية للبنات بالمجمعة يتقدم بأحر التهاني وأصدق الأماني إلى حاملات لواء بنت عدنان المتخرجات في القسم سائلاً المولى عز وجل أن يوفقهن في أداء رسالتهن السامية ويجعلهن ذخراً لأوطانهن وللغة الخالدة أداءً وتجويداً وإبداعاً.
قسم التربية وعلم النفس:
لا يسعنا في هذا اليوم العظيم، اليوم الذي تفخر فيه كلية التربية بمحافظة المجمعة أن تحتفل بتخريج الفوج الرابع من طالباتها مجتمعة مع الأفواج الثلاثة السابقة وتحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم بنت الوليد بن طلال المكرمة حفظها الله ورعاها إلا أن نتقدم بأسمى آيات التبريك للطالبات الخريجات وبأحر التهاني إلى أهالي محافظة المجمعة بما حباهن الله به من رائدات للعلم والمعرفة متمثلات بالمبادئ التربوية الإسلامية قائمات للعمل بما يرضي الله عز وجل لخدمة هذا الوطن المعطاء في مسيرته الظافرة.
قسم اللغة الإنجليزية:
يقطف قسم اللغة الإنجليزية مع طالباته ثمار زرعهن وحصاد سنوات جهودهن إلى أن وصلن إلى مرحلة التخرج وتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهن في الرقي بمستوى أجيالنا وتغذية عقولهن بمناهل العلوم والمعارف وتحسين مستوى اللغة الإنجليزية في مدارسنا المتوسطة والثانوية.
دعواتنا لطالباتنا الخريجات بالتوفيق والسداد في حياتهن القادمة ونوصيهن بتقوى الله والإخلاص له علماً وعملاً. وشكراً جزيلاً لصاحبة السمو الملكي الأميرة ريم بنت الوليد على تشريفها حفلنا ومشاركتها فرحتنا بتخريج طالباتنا.
قسم الرياضيات:
عندما ننثر ورود الحب في مناسبة طيبة ونجد من يشاركنا في نثر ورودنا تلك عندها تكون الفرحة أعظم والمشاعر أصدق وعندما تجد طالباتنا ككل وطالبات القسم خاصة من يحتفي بتخرجهن فسوف يكون طعم التخرج أحلى والدافع لغيرهن أقوى داعين الله في هذه المناسبة أن يوفق خريجات قسمنا لخدمة دينهن ووطنهن.
قسم الأحياء:
هل حقاً سوف تشاركنا نسمات الربيع وأنفاسه العطرة ورائحة أزهاره فرحتنا بحصاد ثمرنا وفرحتنا بلقاء أميرتنا، إنه يوم جديد، يوم حافل لنا يوم يسجل فيه قسمنا بأوراقه الوارفة وبلابله المغردة منشداً مرحباً بأميرتنا وتهنئة لخريجاتنا.
قسم الاقتصاد:
قسم الاقتصادقسم حيوي للمرأة السعودية في مجتمعنا وله أدوار متعددة منها: 1 مشاركتها كمعلمة في إعداد أجيالنا القادمة وتثقيفهن ثقافة خاصة للمرأة. 2 إخراج امرأة سعودية لها المقدرة على المشاركة في العمل وزيادة الإنتاج والاكتفاء الذاتي دون الحاجة للعاملة الأجنبية وذلك من خلال تخريج مشرفة تغذية، مصممة أزياء، فنانة تشكيلية لها القدرة على التعامل مع المرأة السعودية من خلال مجتمعاتنا النسائية.
3 وهو الدور الأهم بالنسبة للمرأة وهو كيفية الحصول على امرأة مسلمة لها القدرة على إدارة منزلها مع مراعاة النواحي الاقتصادية وعدم الإسراف وكذلك النواحي الجمالية. وهذا هو قسمنا وهؤلاء هن خريجاتنا يحصدن ثمار سنوات جهدهن متسلحات بالعلم النافع لمجتمعهن عامة ولأسرهن خاصة.
أعضاء هيئة التدريس على الدائرة التلفزيونية:
في هذا اليوم المجيد يتم تخريج نواة مستقبل النهضة التعليمية التي يرعاها بكل اهتمام مولاي خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة.
وكلنا أمل في خريجاتنا على بذل الجهد والعطاء بلا حدود لرفعة هذا الوطن الغالي علينا طلباً لمزيد من الرقي والتقدم.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved