أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 17th September,2001 العدد:10581الطبعةالاولـي الأثنين 29 ,جمادى الآخرة 1422

الاولــى

شهيدان وعشرات الجرحى وقصف رام الله والبيرة
شارون يشترط هدنة للقاء عرفات بيريز
* غزة القدس المحتلة الوكالات:
بعد أن رفض فكرة اللقاء بين وزير خارجيته والرئيس الفلسطيني عاد رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون ليوافق على اللقاء ولكن بشرط مرور 48 ساعة من الهدوء التام على حد قوله. في الوقت الذي لم يوفر فيه شارون ثانية من الزمن دون اعتداء جديد حيث واصلت قواته امس اعتداءاتها في عدة انحاء من الضفة و غزة ليسقط المزيد من الشهداء.
وفيما يبدو انه رد على الطرح الشاروني الجديد أكد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات امس الاحد التزامه بوقف اطلاق النار مع الاسرائيليين موضحا «اننا اعلنا في السابق أكثر من مرة وقف اطلاق النار».
وقال عرفات للصحفيين بعد اجتماعه مع المبعوث الاوروبي للشرق الاوسط ميغيل انخيل موراتينوس «كم مرة اعلنا وقف اطلاق النار ونحن ملتزمون بوقف النار وملتزمون بتفاهمات تينيت وملتزمون بتقرير ميتشل والمبادرة الاردنية المصرية والجهود الاوروبية والامريكية والدولية وما تم الاتفاق عليه في طابا وشرم الشيخ».
واضاف عرفات «نحن مستعدون للحوار السياسي في اي لحظة من الآن وحتى في أي وقت يريدونه».
وأشار عرفات «لكن للاسف كما ترون بجانب هذه الكلمات التي يقولونها «الاسرائيليون» فالغارات الجوية مستمرة على كل قطاع غزة واجتياح جنين واريحا وقصف بيت لحم وبيت ساحور وما حدث في رام الله بالضفة الغربية».
وعلى صعيد الوضع الميداني ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين امس باستشهاد يحيى صبايحة «19» عاما من افراد اسعاف الدفاع المدني الفلسطيني فجر امس في بلدة بيت ساحور اثناء تأدية واجبه خلال قصف قوات الاحتلال الاسرائيلية لمنطقة بيت لحم الذي بدأ في وقت متأخر من الليلة قبل الماضية واستمر حتى الفجر.
وقد اعترف راديو «اسرائيل» بإصابة سيارة الاسعاف من الدفاع المدني بقذيفة دبابة واطلاق النيران على سيارة للهلال الاحمر الفلسطيني. كما استشهدت مواطنة فلسطينية مريضة بالقلب بسبب اصابتها بصدمة خلال القصف الاسرائيلى..
واكدت المصادر ان الفلسطينية سعدية البكري البالغة من العمر 70 عاما توفيت اثر ازمة قلبية في منزلها الذي تعرض لهجوم الدبابات الاسرائيلية.
اضافة إلى اصابة «16» فلسطينيا بجراح بينهم خمسة عسكريين .اثنان منهم في حالة خطرة.
ومن جانب آخر قتل مستوطن إسرائيلي يدعى مائير فايسهل «23 عاما» بالرصاص في القدس واصيب آخر بجروح في اطلاق نار على سيارتهما على الطريق بين التلة الفرنسية وما يعرف بحي رامون شمالي القدس المحتلة الليلة قبل الماضية. وقد تبنت كتائب الاقصى العملية في بيان نشر في بيروت صباح امس.
كما اصيب ثلاثة اسرائيليين صباح امس بجروح في انفجار عبوة ناسفة قرب سيارتهم لدى مرورها على الطريق بين قرية «دير شرف» ومستوطنة «نافيه شمرون» اليهودية بنابلس وتم نقلهم إلى المستشفى للعلاج.
وقد قصفت القوات الاسرائيلية امس ايضا شمال البيرة بالضفة الغربية قصفا عنيفا بالقذائف.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved