أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 17th September,2001 العدد:10581الطبعةالاولـي الأثنين 29 ,جمادى الآخرة 1422

العالم اليوم

في بيان لكل منهما
حزبا العمل المصري والشريعة تحت التأسيس يحذران من عشوائية الاتهامات الأمريكية
* القاهرة مكتب الجزيرة محيي الدين سعيد:
حمّل حزب العمل المصري وحزب الشريعة تحت التأسيس السياسة الخارجية الأمريكية المسؤولية عن وقوع الاعتداءات الأخيرة في واشنطن ونيويورك.
وأكد الحزبان الإسلاميان أن اتهام المسؤولين الأمريكيين للعرب والمسلمين بالمسؤولية عن الأحداث هي محاولة من الأمريكيين لتصدير فشلهم الداخلي بافتعال عدو خارجي.
قال حزب الشريعة في بيان له: إن يوم الحادي عشر من سبتمبر لعام 2001م يوم مشهود في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية والعالم أيضا حيث ذاقت الولايات المتحدة مرارة الشعور بالخراب والدمار كما ذاقته شعوب كثيرة ظلما وما تزال وأضاف البيان أننا رغم الرفض لسياسة أمريكا إلا أننا نستنكر ونرفض قتل المدنيين في أمريكا بكافة الصور ولفت البيان نظر الشعب والإدارة الأمريكية ألا تلقي الاتهامات جزافا ضد الإسلاميين أو الفلسطينيين مطالبا الإدارة الأمريكية بأن تراجع سياستها والأسباب لحدوث تلك العمليات وهي سياسة الكيل بمكيالين في الشرق الأوسط والانحياز الكامل والظالم للكيان الصهيوني.
كما أصدر حزب العمل ذو التوجه الإسلامي بيانا أدان فيه العنف المسلح الذي يستهدف الأبرياء من المدنيين سواء كان عنف أفراد أو مجموعات أو دول.
وأكد البيان: ان اتهام العرب والمسلمين على نحو عنصري سواء خارج أمريكا أو داخلها بتدبير انفجارات يوم الرعب الأمريكي كان جاهزا في أبواق الإعلام الصهيوني والأمريكي منذ اللحظات الأولى لوقوع هذه الانفجارات وحذر الحزب الدول العربية ومختلف دول العالم من الدخول فيما يسمى بالتحالف الدولي ضد الارهاب وقال: إن هذا التحالف العسكري بالدرجة الأولى يستهدف عزل وحصار الطلائع المجاهدة في فلسطين ولبنان ومختلف الدول التي تقف في مواجهة العدوان الأمريكي والصهيوني ضد الأمة العربية والإسلامية وسط تهديدات متصاعدة باحتلال قوات الأطلنطي للمناطق الفلسطينية وقيام الكيان الصهيوني بتنفيذ مجزرة بشعة جديدة ضد الفلسطينيين.
وأكد الحزب أن الاتهام الأمريكي للعرب والمسلمين هو محاولة لتصدير الفشل الأمريكي الداخلي في اكتشاف هذه العمليات قبل وقوعها يجعلها تتجه لشن عدوان خارجي لامتصاص غضب الشعب الأمريكي.
وحذر الحزب من أن القراءة الأمريكية الخاطئة لهذه الأحداث ستدخل العالم في دوامة من العنف المسلح والعنف المضاد والذي قد يؤدي الى حرب شاملة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved