أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 19th September,2001 العدد:10583الطبعةالاولـي الاربعاء 2 ,رجب 1422

القرية الالكترونية

قرية البرامج
بندر العتيبي
اسم البرنامج : DiskPatrol
وظيفة البرنامج:
برنامج خدمي للكمبيوتر يمكنك من تفحص الاقراص المتوفرة لديك وحذف الملفات غير الضرورية التي في الغالب يزيد عددها عن 110 ملفات غير هامة كما يمكنك من تتبع الكثير من الامتدادت الخاصة بالبرامج الموجودة بجهازك والبحث عنها وعمل ما تريد. حجم البرنامج: 828 كيلو بايت رقم النسخة: 5. 1 لبرنامج متوافق مع جميع اصدارات ويندوز الموقع الرئيسي للبرنامج http://www.flashsystems.de/ وبإمكانك تحميله مباشرة من هذا الرابط http://www.flash systems.de/archiv/dpesetup.exe
وظيفة كل زر حسب الترقيم:
1Scan: وتعني البدء بالبحث عن الملفات غير الضرورية التي تم تحديدها ضمن خيارات البرنامج والتي سنتحدث عنها لاحقا في الخيار رقم 5
2Stop: وهي لإيقاف عملية البحث.
3Delete: وتعني حذف الملف الذي تم تحديده او اختيارAll لحذف كافة الملفات التي قام البرنامج باظهارها بالواجهة الرئيسية .
4Execute: ويمكن بواسطتها فتح الملف الذي قمت باختياره ان امكن بواسطة برنامج المفكرة Notebad.
5 Filters: وهذا الخيار هو الجزء الاساسي من البرنامج حيث يمكنك اختيار انواع وامتدادت الملفات التي يقوم البرنامج بالبحث عنها ويجب الحذر اثناء اختيار الملفات والتعامل يتم وفق معرفة تامة بهذه الامتدادت حتى لايقوم البرنامج باظهارها ومن ثم بطريق الخطأ تقوم بحذفها ويفضل البقاء على الوضع الافتراضي للبرنامج .
6Dir.scan: وهي تعني اختيار أحد محركات الاقراص للقيام بعملية البحث والتفحص.
7Hd.scan:وهي تعني تفحص كافة الاقراص المتوفرة لديك بجهازك.
8Help: وهي الملف المساعد الذي يمكنك التعرف على البرنامج ومميزاته من خلاله كما يمكنك زيارة موقع البرنامج.
9Exit: وهي للخروج من البرنامج مباشرة بواسطة هذا الخيار.
10هنا تظهر الملفات التي قام البرنامج باظهارها بناء على الخيارات التي قمت بها حيث يتم توضيح اسم الملف ومكان وجوده تحديدا بجهازك وكذلك تاريخه وحجمه.
11 مجموعة من الخيارات يوفرها البرنامج منها أن يقوم بالتأكيد وسؤالك عن الملفات التي قمت باختيارها قبل حذفها مباشرة Ask befor delete وكذلك امكانية استعادة الملفات المحذوفة Use recycle bin ويجب وضع علامة أمام ما تريد منها لتفعيلها.
12 في هذا الخيار يظهر عدد الملفات التي قام البرنامج بالكشف عنها Files found وكذلك عدد الملفات التي قمت باختيارها Files selected وحجم كافة الملفات التي وجدها البرنامج حتى تتعرف على المساحة الاضافية التي من الممكن ان توفرها بعد حذف لهذه الملفات Size of selected files وهذا الحجم بالطبع بالكيلو بايت كما يظهر.
طريقة عمل البرنامج:
في الوضع الافتراضي البرنامج سوف يبحث مباشرة عن الملفات غير الضرورية من خلال الخيار رقم 1 وهو Scan ويمكنكالوصول الى الاعدادات الخاصة بالبرنامج من خلال الخيار Filters والتعديل فيها حسب رغبتك ومتابعة كافة خصائص البرنامج التي تحدثنا عنها سابقا.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved