أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 20th September,2001 العدد:10584الطبعةالاولـي الخميس 3 ,رجب 1422

الريـاضيـة

في انطلاق مباريات الدور الثاني لكأس الأمير فيصل
التعاون والرائد يستعدان للقاء الأحد بالعروبة والحمادة
أحد يبحث عن التأهل المبكر عبر أمواج الخليج والحزم يتوثب لأخذ نصيبه من أبها
* كتب سالم ناصر الفهيد:
تنطلق مساء اليوم الخميس مباريات الدور الثاني والجولة السادسة من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله على مستوى اندية الدرجة الأولى.. حيث تقام اليوم أربع مباريات في بريدة والمجمعة والرس والمدينة المنورة.
التعاون x العروبة
على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة تزحف جماهير التعاون لمشاهدة فريقها لأول مرة هذا الموسم على ارضه وبين جماهيره وهو يواجه ضيفه القادم من الجوف فريق العروبة.. التعاون حامل اللقب والذي تنتظره مساء الاحد القادم المباراة الساخنة مع جاره ومنافسه التقليدي الرائد يبحث اليوم عن تأكيد استعداده وقوته لمنازلة خصمه بمعنويات مرتفعة اضافة لبحثه عن الاقتراب من المقدمة.. وقد فاز التعاون في آخر مبارياته في الجولة السابقة على الحمادة بثلاثة اهداف مقابل هدف أكد من خلالها مارد القصيم قوته الهجومية وتطور مستواه بكثير عن الموسم الماضي.
العروبة الذي نستطيع ان نقول انه جريح الدور الاول لم يحقق حتى الآن سوى نقطة واحدة فقط اخذها من الرائد بينما خسر ثلاثة لقاءات منها لقاءان على ارضه.. وبلا شك ان أبناء العروبة يرغبون تحسين صورتهم ومسح الصورة الهزيلة التي ظهروا بها في مباريات الدور الاول.
اللقاء مهم جداً للتعاون الباحث عن النقاط الثلاث وأيضاً ليطمئن جماهيره قبل اللقاء المرتقب مساء الاحد القادم.
فهل يعلن التعاون اشارة الخطر للرائد بفوز كبير مساء اليوم.. ام يقلب العروبة الخطر الى خوف؟!!
الحمادة x الرائد
على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمحافظة المجمعة يقام لقاء جماهيري يجمع بين المستضيف الحمادة وضيفه القادم من بريدة فريق الرائد.. الحمادة في المركز الرابع بثلاث نقاط والرائد في المركز الثاني بسبع نقاط..
الحمادة خسر في الجولة السابقة على نفس الملعب من التعاون بثلاثة اهداف لهدف ويبحث اليوم عن التعويض واثبات انه لازال قادراً على مقارعة كبار الدرجة الاولى ولذلك سيرمي ابناء الغاط بكل ثقلهم لالحاق الخسارة بالرائد ورد هزيمة الدور الأول الذي انتهى رائديا..
الرائد الذي ينطبق عليه نفس الكلام الذي قلته عن التعاون يدخل اللقاء بعد فوز كبير في الجولة السابقة على القادسية بخمسة مقابل ثلاثة واستمراره بمركز الوصافة والاقتراب من المقدمة بفارق نقطتين.. امامه مساء الاحد اللقاء الكبير امام التعاون.. ولذلك يبحث الرائد اليوم عن تحسين وضعه النقطي وخطف النقاط الثلاث وأيضاً توجيه رسالة لخصمه التعاون بقوته واستعداده.
اللقاء قوي والرائد بدأ مستواه في الارتفاع والحمادة يلعب على ارضه فهل تكون المباراة جرسا رائديا تحذيريا للتعاون ام يرد الحمادة اعتباره ويوقف الرائد؟!
الحزم x أبها
على ملعبه في الرس يستضيف فريق الحزم ضيفه القادم من الجنوب فريق عسير...
الحزم باربع نقاط وفي المركز الرابع وابها بدون نقاط وفي المركز الخامس قد يبدوان متتاليين ولكن الفارق كبير فالحزم لديه فوز وتعادل بينما أبها خسر ثلاثة لقاءات ولم يحقق أي نقطة!! ومن هنا يبحث ابناءالرس عن استغلال الارض والجمهور لاخذ نصيبهم من نقاط أبها التي تتوزع هنا وهناك لرفع رصيدهم النقطي والحصول على وصافة المجموعة.. أبها في مطلع مباريات الدورالثاني يرغب بلاشك في تحسين صورته ومسح الصورة الهزيلة التي شاهدناه فيها في مباريات الدور الأول.. فهل يأخذ الحزم نصيبه من تركة أبها.. أم يتفوق ابناء عسير ويحققون اول نتيجة ايجابية لهم في المسابقة؟!
أحد* الخليج
في المدينة وعلى ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية يستضيف متصدر المجموعة الثانية فريق احد وصيفه في المجموعة فريق الخليج في لقاء قوي وقد يكون حاسماً لابناء المدينة لضمان التأهل مبكراً.
أحد فاز في ثلاث مباريات وتعادل في واحدة وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر في هذه المجموعة ولديه من النقاط عشر ويبتعد عن ضيفه ووصيفه بفارق خمس نقاط!! وهو بلاشك فارق كبير سيتوسع الى ثماني نقاط في حالة فوز احد ويتبقى لكل فريق ثلاث مباريات ولذلك قلت انها قد تكون حاسمه لاحد..
أحد الاقوى بشهادة نتائجه ومستواه في الدور الاول.. والخليج مستواه متذبذب والمباراة في المدينة ولذلك نستطيع ان نتوقع الفوز لاحد وبسهولة اذا قدم مستوى مثلما كان يقدم في مباريات الدور الاول..
عموما.. اللقاء قوي.. واحد الاقرب للفوز ولكن هذا لا يمنع ان الخليج قادر على إلحاق الخسارة بمستضيفه.. فمن يفوز؟!

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved