أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 22nd September,2001 العدد:10586الطبعةالاولـي السبت 5 ,رجب 1422

المجتمـع

إصدارات
عدد جديد من مجلة كلية الملك خالد العسكرية
صدر العدد الجديد«66» من مجلة كلية الملك خالد العسكرية، وقد استُهل العدد بكلمة لصاحب السمو الملكي الفريق أول ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية المشرف العام على المجلة تطرق فيها سموه إلى العدوان الإسرائيلي المستمر والمكثف على الشعب الفلسطيني وشرعية المقاومة الفلسطينية.
وأشار سموه إلى أن إسرائيل عادت إلى قواعد استمرار الصراع حيث تراجع الكيان الإسرائيلي عن مفهوم الدولة إلى مفهوم الثكنة العسكرية. وأكد سموه في رسالته أن أهداف الحركة الصهيونية المعلنة من قبل لم تزل في طور الحركة والاستمرار وصولاً إلى غاياتها وأهدافها المتمثلة في القضاء على الشعب الفلسطيني إن لم يكن كشعب فليكن كحركة مقاومة وطنية ضد الاحتلال.
ونوه سموه بالحركة الوطنية الفلسطينية التي تجاوزت مرحلة اختبار الإرادة في ظل أقصى درجات العنف والإرهاب الإسرائيلي، فإذا كانت انتفاضة عام 1987م قد أجبرت إسرائيل على التحول نحو السلام، فإن الانتفاضة الحالية أكدت قدرتها على البقاء والاستمرار في ظل أهداف محددة ترمي إلى وقف العدوان والاستيطان وإعادة اللاجئين واستعادة القدس وتحقيق الاستقلال الوطني وسيادة الدولة.
وقد اشتمل العدد أيضاً على كلمة لمعالي الدكتور عبدالرحمن السبيت وكيل الحرس الوطني نائب المشرف العام على المجلة تطرق فيها سعادته إلى مناسبة اليوم الوطني للمملكة والتي تمر علينا في ظروف إقليمية مغايرة، حيث العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وتهديد الدول العربية بإشاعة جو الحرب، مما يفرض استدعاء مسيرة مؤسس هذه البلاد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود طيب الله ثراه للكشف عن رؤيته الاستشرافية لمستقبل الصراع العربي الإسرائيلي، حيث استشرف طيب الله ثراه منذ ما يزيد على نصف قرن حقيقة الممارسات الصهيونية على أرض العرب قبل أن تكون إسرائيل واقعاً، حيث قال: «على أمريكا وبريطانيا أن تختار بين أرض عربية يسودها السلام والهدوء أو أرض يهودية غارقة في الدم».. وقد صدقت مقولته حيث نرى ما يجري حالياً في فلسطين المحتلة حيث إطلاق النار وتدمير المنازل وهدم البنية التحتية واغتيالات.. لقد كانت قناعته يرحمه الله أن تعتمد مقاومة الاحتلال الإسرائيلي على أبناء فلسطين أنفسهم بدعم من الدول العربية.
وتطرق العميد عيسى بن إبراهيم الرشيد مساعد قائد الكلية إلى جرائم الحرب ضد الفلسطينيين، حيث جرائم إسرائيل ضد المدنيين وضد الإنسانية تخالف كافة قواعد الحرب وأعرافها.. وناشد سعادته المجتمع الدولي بتأمين حماية دولية للفلسطينيين.
كما اشتمل العدد على عدد من المواضيع العسكرية والعلمية والثقافية، إضافة إلى الزوايا والأبواب الثابتة.
**********
صدور العدد الأول من مجلة المفتاحة
* أبها سعيد الأحمري:
صدر العدد الأول من مجلة المفتاحة حيث تعتبر أول مجلة تصدر عن مركز الملك فهد الثقافي بأبها قرية المفتاحة التشكيلية وكانت المجلة رائعة بما تحتويه من المواضيع الثقافية والفنية والاجتماعية والتحقيقات والمقالات لأبرز الكتاب والعديد من المواضيع الجيدة وقد أشرف على المجلة عبدالله المحيا ورئيس تحرير المجلة الشاعر أحمد التيهاني وشارك في تحريرها عدد من الاعلاميين المتميزين في المنطقة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved