أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 22nd September,2001 العدد:10586الطبعةالاولـي السبت 5 ,رجب 1422

متابعة

في أمريكا وفرنسا وألمانيا واليابان
مكتب التحقيقات يحقق في تعاملات مشبوهة قبل الهجمات
* واشنطن رويترز:
قالت اكبر هيئة رقابية على الاسواق في الولايات المتحدة ان العديد من الجهات الامريكية على رأسها مكتب التحقيقات الاتحادي يحقق فيما إذا كان مدبرو الهجمات التي تعرضت لها البلاد الاسبوع الماضي قد حاولوا التربح من سوق الاسهم قبل الهجمات.
وقال هارفي بيت رئيس لجنة الاوراق المالية والبورصات الامريكية في جلسة للجنة المصرفية بمجلس الشيوخ «هناك جهود جارية تشارك فيها وكالات عديدة بقيادة مكتب التحقيقات الاتحادي لكن اللجنة تحقق بنشاط في تقارير عن انشطة محتملة لارهابيين».
ومع تحول اهتمام الاسواق العالمية الى واشنطن قالت جهات رقابية في فرنسا ومناطق اخرى انها تحقق في احتمالات ان تكون تعاملات مشبوهة قد جرت.
وقالت متحدثة باسم لجنة معاملات البورصة الفرنسية «نحن نفتح تحقيقا الآن يتيح لنا الوسائل القانونية للتحقيق في التحركات غير الطبيعية في اسعار بعض الاسهم قبل الهجمات».
وتشابهت التحقيقات الجارية في الولايات المتحدة وفرنسا مع تحقيقات في المانيا واليابان فيما إذا كان أي شخص على علم بالهجمات قبل وقوعها قد حاول التربح من هذه المعلومات سواء عن طريق بيع الاسهم أو شراء خيارات متعلقة بالاسهم التي انخفضت منذ وقوع الهجمات ومنها اسهم شركات الطيران والتأمين والبنوك.
ورفضت متحدثة باسم مكتب التحقيقات الاتحادي في شيكاجو امس الاول التعليق على ما وصلت إليه التحقيقات حتى الآن.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved