أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 22nd September,2001 العدد:10586الطبعةالاولـي السبت 5 ,رجب 1422

الاولــى

منفذو العمليات الانتحارية استخدموا أسماء مزيفة
* واشنطن د.ب.أ:
أعلن روبرت مولر رئيس المباحث الفيدرالية الأمريكية ليلة الخميس الجمعة عن أنه غير واثق حتى الآن من هويات العديد من خاطفي الطائرات التي ارتكبت بها أفظع هجمات إرهابية في التاريخ لأنهم قد يكونون استخدموا أسماء مزيفة.
وقال مولر خلال زيارة لموقع سقوط الطائرة التابعة لشركة «يونايتد ايرلاينز» على الرحلة 93 في غرب بنسيلفانيا أن المباحث ستعمل على التحقق من جديد من هويات 19 شخصا مشتبها فيهم أدرجت أسماؤهم في قوائم المسافرين على الطائرات المخطوفة.
وأوضح «أن التحريات جارية ولست واثقا من أسماء كثير من الخاطفين الآخرين».
وكان مولر قد أكد في الاسبوع الماضي أن المباحث الفيدرالية «واثقة» من أنها تعرف الهويات الصحيحة.
وقد احتجزت المباحث الفيدرالية اجمالا 115 شخصا لاستجوابهم، كما تم احتجاز أربعة للادلاء بشهاداتهم أمام محكمة في نيويورك والاخرون احتجزوا لارتكاب مخالفات لقوانين الهجرة.
وتبحث المباحث الفيدرالية عن 190 شخصا تعتقد أن لديهم بعض المعلومات أو أن لهم علاقة بالهجمات الارهابية التي وقعت في 11 أيلول/سبتمبر الجاري.
وفي تطور آخر أصدرت المباحث الفيدرالية بيانا للهيئة الحكومية التي تشرف على البنوك التجارية لتساعدها في العثور على أشخاص ربما يكونون قد أجروا صفقات غير معتادة في الايام والاسابيع التي سبقت الهجوم.
وجاء في البيان «إن المباحث الفيدرالية تطلب من جميع المؤسسات المالية مراجعة سجلاتها للكشف عن أية علاقات أو صفقات مع المشتبه فيهم».
وأضاف البيان «على أية مؤسسة مالية تتعرف على وجود مثل هذه العلاقة أو حساب مصرفي أو صفقة مثل تحويل بالتليفون مع أي من الاسماء المشتبه فيها أن تعد تقريرا بالنشاط المشبوه» وتتصل بالمباحث الفيدرالية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved