أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 22nd September,2001 العدد:10586الطبعةالاولـي السبت 5 ,رجب 1422

محليــات

في خطبة المسجد الحرام
الاستغفار دأب أرباب العزائم وأهل الإيمان
* مكة المكرمة عمار الجبيري:
حث امام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور عمر بن محمد السبيل المسلمين الى تقوى الله عز وجل حق التقوى ومراقبته في السر والنجوى والى التقرب اليه سبحانه وتعالى بصالح الأعمال وكثرة التوبة والاستغفار.
وقال الدكتور السبيل في خطبة الجمعة التي القاها في المسجد الحرام: لقد أمر الله عز وجل نبيه وهو أتقى الخلق بإخلاص الدين وادامة الاستغفار فقال عز وجل «فاعلم انه لا اله الا الله واستغفر لذنبك وللمؤمنين والمؤمنات» فكان صلى اللّه عليه وسلم ملازما للاستغفار آناء الليل وأطراف النهار.
وأوضح أن كثرة الاستغفار هو دأب أرباب العزائم وأهل الإيمان الخلص يلجؤون الى اللّه على الدوام ويكثرون التوبة والاستغفار صادقين مخلصين غير يائسين ملأت خشية الله قلوبهم.وبين امام وخطيب المسجد الحرام ان كثرة الاستغفار والتوبة من أسباب نزول الرحمات في الدنيا والآخرة ويكون دافعا عن العباد والبلاد كثيراً من البلاء والنقم وصنوفا من المحن.
وأكد ان من آثار الاستغفار انه سبب لنزول الغيث وحصول البركة في الأرزاق والثمار وكثرة النسل والنبات والمستغفرون يمتعهم متاعا حسنا فيهنأون بحياة طيبة ويسبغ عليهم سبحانه مزيدا من فضله وانعامه.وتناول الشيخ السبيل بالشرح والتفسير التوبة النصوحة وهي التي يجب ان تكون بالاقلاع عن الذنب والعزم على عدم العودة اليه مرة اخرى.
وحذر امام وخطيب المسجد الحرام المسلمين من تأخير التوبة وان يكونوا ممن يرجو الآخرة بغير عمل لأن الأجيال مغيبة والموت يأتي بغتة فلا يغتر أحد بحلم الله عز وجل فان الله يمهل ولا يهمل وان الجنة والنار أقرب من شراك نعل العبد.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved