أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 22nd September,2001 العدد:10586الطبعةالاولـي السبت 5 ,رجب 1422

محليــات

بحضور وكيل إمارة الشرقية
توديع اللواء حبتر واستقبال اللواء الحربي
* الدمام علي القحطاني:
تحت رعاية وكيل امارة المنطقة الشرقية سعد بن عبدالعزيز العثمان وبحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة من المسؤولين بالمنطقة الشرقية احتفلت قيادة المنطقة الشرقية بتوديع سعادة قائد المنطقة الشرقية سابقاً اللواء ركن حسين بن علي حبتر واستقبال سعادة قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن سرور بن محمد الحربي وذلك بقاعة الملك فهد للاحتفالات بمدينة الملك فهد العسكرية بالظهران أمس الأول حيث بدأ الحفل بالقرآن الكريم بعد ذلك ألقى اللواء الركن ركيان بن طليحان الحربي مساعد قائد المنطقة الشرقية كلمة نيابة عن منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية.. قال فيها:
في هذه الأمسية المباركة التي تجمعنا وإياكم للاحتفال بمناسبة غالية علينا. حيث صدر الأمر بنقل اللواء الركن حسين بن علي حبتر من وظيفة قائد المنطقة الشرقية واثباته على وظيفة رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة اعتباراً من 1/7/1422ه.
وصدر الأمر بنقل سعادة اللواء الركن سرور بن محمد الحربي من وظيفة رئيس هيئة عمليات القوات البرية واثباته على وظيفة قائد المنطقة الشرقية اعتباراً من 1/7/1422ه.
ومن قلوبنا نبارك للواء الركن حسين بن علي حبتر وسعادة اللواء الركن سرور بن محمد الحربي بالثقة الملكية الغالية والتي بقدر ما هي تتويج إلا أن ذلك سوف يكون حافزاً لبذل مزيد من العطاء ومضاعفة الجهود. فنسأل الله لكما العون والتوفيق لتحقيق توجيه قيادتنا العليا.وأضاف بقوله: ان قرار تعيين صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعدا لوزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية هو مكسب لنا نحن العسكريين بصفة خاصة حيث وضع الرجل المناسب في المكان المناسب مما سيكون له أثر ايجابي على تطوير قواتنا المسلحة ورفع جاهزيتها وسرعة تفعيل التوجيهات والقرارات التي تصدر من قيادتنا العليا.
وأشيد بالانجازات التي تحققت على مستوى قيادة المنطقة الشرقية وهيئة عمليات القوات البرية بفضل الجهود المتواصلة التي بذلت منكما خلال تولي هذين المنصبين والمجال لا يسمح باستعراض تلك الانجازات.
بعد ذلك ألقى اللواء الركن حسين بن علي حبتر كلمة بهذه المناسبة حيث قال فيها:
لقد تنقلت كثيراً بين مختلف مناطق المملكة أسوة بغيري من زملاء السلاح حتى أصبح النقل شيئاً معتاداً ولكن هذه المرة له وقع آخر لم أعهده من قبل فعند ما عينت في المنطقة عام 1412ه «قال لي بعض الزملاء وبعض المعارف الجدد بأنني سأرتاح للمنطقة وأن كل من أتى إليها لا يرغب أن يبتعد عنها» وهذا قول صحيح فقد أدركته منذ مدة طويلة وليس من اليوم أو من بعد تبلغي بقرار النقل ولكنه بالطبع أصبح بعد قرار النقل أكثر تأثيراً.
والحقيقة أن البواعث لهذا الارتياح كثيرة وهامة جداً، أولها: محيط العمل، وأقصد بذلك محيط القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية وهذا ما لا أرغب التوسع في الحديث عنه لأن كلامي فيه مجروح مقدماً ولكنني أود أن أقول باختصار إنني تعاملت مع رجال ثقات يعتد بهم ويعتمد عليهم يحملون من روح العمل ومن الخلق الكريم ما يعجز الانسان عن وصفه وهذا شامل لجميع الأفرع «برية، جوية، بحرية، دفاع جوي» فلم أجد منهم إلا كل تعاون وكل طموح واخلاص وحب في الأداء المميز.
أما ثاني هذه البواعث فهو مجتمع المنطقة الشرقية هذا المجتمع النادر المتميز.أيها الاخوة، مجتمع المملكة بحمد الله كله فاضل خير ولكن مجتمع المنطقة الشرقية يزيد عن ذلك بلطفه وهدوئه وتآلفه سواء كان ذلك على المستوى العام «الحكومي» أو على المستوى «الخاص» فبفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه وبفضل خصائص هذه النخبة الطيبة من المسؤولين في المنطقة تجد جميع مديري المؤسسات الوطنية «تعليمية وغيرها» ورؤساء الإدارات الحكومية وقادة القطاعات العسكرية تجدهم جميعاً ايجابيين في مواقفهم متعاونين في اجراءاتهم سهلين في التعامل معهم خلوقين مع غيرهم وهذا مشهود لهم جميعاً من دون استثناء فكأن هواء المنطقة الشرقية أو ماءها أو بحرها هو المغذي والباعث لهذه الروح فلم يحدث أبداً في يوم من الأيام وعلى مدى خدمتي في هذه المنطقة للسنوات العشر الماضية لم أواجه اطلاقاً بشيء يناقض كل ما ذكرت بل وجدت أكثر من ذلك.
أما على المستوى الخاص أو الشخصي فقد تشرفت فعلاً بالتعرف على نخبة عظيمة من رجال الأعمال وأعيان المنطقة وزملاء العمل الوظيفي والحقيقة أنني لو خصصت لكل منهم سواء كان حاضراً معنا الليلة أم غائباً، كلمة خاصة به لما أوفيته حقه وحسبي في نقلي وابتعادي عن هذه المنطقة أن لي بها اخواناً وأصدقاء كثراً اعتز بهم وأتشرف بمعرفتهم.
أما الباعث الثالث فهو الطبيعة الجغرافية للمنطقة فيندر أن تجد في المناطق الأخرى ما تجده في المنطقة الشرقية «ما عدا أبها طبعا» فإن أنت من عشاق البحر فهذا هو الخليج ذو الشواطئ الجميلة والمياه الدافئة والأعماق المتدرجة وان أردت البر فأين أنت من تلك السهول الممتدة على مد البصر تتخللها بحيرات صافية وسط كثبات جميلة تسحر العيون وتشد المشاعر وان أردت المنتزهات وما يتبعها من خدمات فها هي قد وضعت بين يديك بأعلى وأرقى المواصفات.
لا أريد أن استرسل في وصف المنطقة الشرقية لكي لا تتحرك المشاعر أكثر فتزيد عند حدها وبالتالي تنقلب إلى ضدها.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved