أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 22nd September,2001 العدد:10586الطبعةالاولـي السبت 5 ,رجب 1422

عزيزتـي الجزيرة

لَولَشَة العثيمين!!!
صفحة كاملة في جريدة الجزيرة أعطيت للدكتور العثيمين لينشر فيها قصيدة حميدانية!! نشرت القصيدة ان جاز لنا تسميتها بخط عريض وبخلفية لا أدري ماذا يقصد المخرج بها، وتذكرت قول الشاعر العجمي:


هذا ولد عم وهذا ولد خال
وهذا رفيقٍ ماندوّر بديله

وقال النجديون في أمثالهم «عزي للي ماله في القوم ابن عم» ويبدو لي ان للدكتور أبناء عم كثراً حيث إن أي نقد يوجه إليه عبر الجزيرة لايرى النور بحجة زحمة المقالات!! ونحن نقول لابن مالك أبي بشار: أين الزحمة من صفحة كاملة تملأها خشخشة؟!!
سيقول ابو بشار: إنه نشرها كإعلان، وذلك ليسد الباب علينا.. ربما!!
دعونا ندخل إلى رموز الخشخشة فنبدأ من:قال «ماقال البكباشي ماشي»!!! يجب أن نقف كثيراً كثيراً هنا.
قال «طعمها يلولش لولاشِ» وقد فسر اللولشة بانها الحارة جداً، وليته لم يفسرها بل تركها لمن يعرفها: اذ ان لولش بمعنى هز الكلب ذيله فهو يلولش: وتطلق على الذي ليس له موقف او مبدأ فيقولون: هذا ماغير يلولش.
اذن اللولشة غير الحار جداً.
والغريب في أمر دكتورنا أنه يريد أن يكون مؤرخاً عادلاً صادقاً أميناًَ!! ويريد أن يكون شاعراً بالفصحى، ويريد ان يكون شاعراً نبطياً، وقد نجاريه في ذلك لكنه نسي المثل القائل «من أكل بالثنتين غص» إلا أنه يأكل بهما منذ قديم ولم يغص ماشاء الله عليه فهل تكون هذه القصيدة هي التي تقف في نحره يا أولي الألباب.. الألباب!!لا أدري مع اني فهمتها جيداً وبشكل ممتاز: هذه مجرد مداعبة للدكتور الذي لاتمل الجلوس معه فهو ناعم الحديث جداً وان كان مظهره خشن مثل مظهر الثعبان.. متعه الله بالصحة.
** استاذي أبا بشار، هذه محارشة لاستاذي الدكتور عبدالله العثيمين: وهو نعم الرجل ونعم الجليس: لكني أردت كما يقول النجديون أن «احرش ضبه» لعلها مداعبة له ولكم وعسى ان تتسع صدوركم وصفحاتكم لها.
محمد بن ناصر أبو حمرا

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved