أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd September,2001 العدد:10587الطبعةالاولـي الأحد 6 ,رجب 1422

القصيم في يوم الوطن

العقيدة الإسلامية... وبناء الإنسان أهم المرتكزات التي بنى عليها الملك عبدالعزيز دولته
تحدث رجل الأعمال الشيخ محمد إبراهيم الخضير لـ "الملحق" بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية حيث قال: إنها مناسبة غالية على كل مواطن وبهذه الذكرى نتذكر صقر الجزيرة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه مُوحِّد هذا الكيان الكبير حيث أرسى قواعد هذا الكيان الكبير ولمَّ شمله بعد الشتات وجاء من بعده أبناؤه ليكملوا المسيرة على مرتكز أصَّله المؤسس الراحل طيب الله ثراهألا وهو العقيدة الإسلامية وبهذا تحققت للمملكة العربية السعودية هذه القفزة الكبيرة والتطور في شتى المجالات.
ويواصل الشيخ الخضير حديثه قائلاً: أيضاً بناء الإنسان والذي يعدُّ من أهم المرتكزات التي أقام الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه عليه دولته لأنه ركيزة في التطور حيث استطاع فيها الملك عبدالعزيز - يرحمه الله - أن يخرج هذه البلاد من عزلتها ويُوحِّد أرجاءها ويبدأ مشوار البناء الذي نشهده اليوم.
ولو نظرنا في تاريخ هذه الدولة كيف كانت وأين أصبحت لرأينا فرقاً شاسعاً بين الصورة التي كانت عليها في بداية توحيدها وما نشهده اليوم من تقدم وازدهار في جميع مجالات الحياة.
ويواصل الشيخ حديثه: فالإنسان أين ما ذهب في جميع أنحاء المملكة يجد حركة البناء والتطور تعمل دون توقف من أجل تحقيق الرفاهية والرخاء للمواطن مستمدين قوتنا من كتاب الله الكريم وسُنَّة نبيه المُطهَّرة.
وكل عام جديد تتجدد فيه هذه المناسبة تتجدد فيه العطاءات وتتجدد فيه مراحل البناء المستمر على تراب هذا الوطن الغالي.
وقد اهتمت حكومتنا الرشيدة من عهد موحد هذه البلاد -- يرحمه الله - إلى يومنا الحاضر ببناء الإنسان السعودي لأنه يمثل الثروة الحقيقية في هذه البلاد، وهذا يعكس بوضوح عظمة البناء والرعاية من الأبناء قادة هذه البلاد الطاهرة يحفظهم الله لمواصلة البناء والتطور لهذا الوطن الكريم.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved