أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd September,2001 العدد:10587الطبعةالاولـي الأحد 6 ,رجب 1422

اليوم الوطني

مسيرة حافلة بالإنجازات
د. خالد بن فارس العتيبي
تتزامن ذكرى اليوم الوطني هذا العام مع مرور عشرين عاماً على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم. وهي فترة زمنية حافلة بالعطاء والإنجاز. مكنت المملكة من احتلال مكانة عظيمة على المستويين العربي والعالمي. حيث كان للمملكة حضور إيجابي فاعل ومؤثر في كافة الأوساط والمحافل الدولية لخدمة القضايا العربية والإسلامية خصوصاً، والقضايا الإنسانية بشكل عام. وعلى المستوى الداخلي فقد خطت البلاد خطوات واسعة على طريق التنمية والبناء. حيث بدأت هذه المسيرة المباركة انطلاقتها الأولى منذ أيام المؤسس المغفور له بإذن الله جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه، وتابع هذه المسيرة من بعده أبناؤه البررة الذين ساروا على نهجه، واقتفوا خطاه، حتى وصلت مسيرة الخير ذروة مجدها وتألقها في عهد قائد هذه النهضة الكبيرة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه.
ولا يفوتني بهذه المناسبة ان أشير بكل فخر واعتزاز إلى الوثبات العملاقة، والإنجازات الكبيرة التي أحرزت خلال العشرين عاماً المنصرمة في مجال الخدمة البريدية، وما حققته من انتشار في كل مدينة وقرية وهجرة لتصبح الخدمة في متناول المواطن والمقيم. وما رافق ذلك من توسع في إنشاء المجمعات والمكاتب البريدية، والمعاهد ومراكز التدريب البريدية، وميكنة الخدمة.
والتوسع في نشر الخدمة لتكون في متناول الجميع، وذلك بمنح تراخيص الوكالات البريدية للقطاع الخاص وتفعيل الخدمة البريدية والخدمات المساندة لها، وتحسين مستوى الأداء، والموازنة بين الكم والكيف، أي بين التوسع والانتشار وبين الحفاظ على جودة المنتج البريدي، كي لايطغى عنصر الكم على عنصر الجودة. وحرصت الإدارة البريدية على مواكبة ماتشهده السوق البريدية المحلية والإقليمية والعالمية من متغيرات ومستجدات تفرض على البريد السعودي شكلاً من أشكال الحضور والمنافسة، وتحقيق المزيد من الإضافات والإنجازات التي تلائم تلك المتغيرات والمستجدات، وكذلك البحث عن آليات عمل جديدة، ووسائل تقنية حديثة قادرة على المنافسة. وإضافة إلى ذلك كله فإن للمملكة باعتبارها عضواً في الاتحاد البريدي العالمي ومجلس إدارته دوراً بارزاً وحضور فاعلاً في كافة نشاطات الاتحاد واجتماعاته.
وهذا كله غيض من فيض مما تشهده المملكة من نهضة شاملة على كافة الأصعدة في هذا العهد الميمون. نسأل الله الكريم ان يديم على هذه البلاد نعمة الرخاء والاستقرار في ظل خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وأن يوفقنا جميعاً لخدمة وطننا وأمتنا انه سميع مجيب.
* مدير عام البريد

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved