أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd September,2001 العدد:10587الطبعةالاولـي الأحد 6 ,رجب 1422

اليوم الوطني

معنى أول الميزان
أسعد بن حسني القبلي
تمسك بالدين.. عدل.. وأمن.. ورخاء..ورفاهية.. واستقرار.. كلمات تبدو وهي متفرقة أن لا رابط بينها ولكنه في هذا اليوم الأغر يوم توحيد هذه البلاد نجدها كلمات مترابطة تشكل جملاً وعبارات لها معان سامية عشناها ولمسنا أثرها ونحمد الله عليها لأنها تعني أسس وركائز خالدة وسامية جعلها المؤسس الباني الملك الراشد عبدالعزيز آل سعود يرحمه الله مبادىء قامت عليها دولته العظيمة ونهجا رفيعا لهذه البلاد منذ تأسيسها وحتى يرث الله الأرض ومن عليها.
وإنني لا أبالغ وأنا أرى أن اختيار أول الميزان للاحتفال بذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية لم يأت صدفة أو بدون هدف فهو يعني العدل والوفاء والعدالة ويوحي بعظمة هذا الكيان الشامخ، فمنذ أن أسس الملك عبدالعزيز هذا الكيان العملاق ووضع لبنة نهضته وحكم بحكم الله وبالميزان الحكيم مهتدياً بكتاب الله عز وجل وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، هذا الدستور الخالد الذي هو ساحة الحق الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، وقد استطاع هذا الزعيم البطل أن يجمع شتات الوطن ويقضي على الفوضى والسلب والنهب ويحد من سلبيات الحياة وفق إمكانات تلك الحقبة واستمر الخير يعم أرجاء الوطن على يد أبناء المؤسس الذين ساروا على نهج والدهم الخالد حتى حققوا لهذا الوطن المكانة الرفيعة والراقية ولله الحمد.
وتستمر مسيرة العطاء والإنجاز في هذا العهد الزاهر الميمون عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز رعاه الله الذي حقق لهذا الوطن الكثير من الإنجازات في شتى الميادين وهي إنجازات تعتبر شواهد قائمة تشهد على الحكمة والمهارة التي يتمتع بها رائد نهضتنا حفظه الله، وفي هذه المناسبة نرفع أكفنا بالدعاء لرب العزة والجلال أن يديم علينا وعلى هذا الوطن وأهله الخير والرخاء والأمن والسلام في ظل قيادتنا الرشيدة أعزها الله وأدامها.
مدير فرع المطبوعات بفرع وزارة الإعلام بالمدينة المنورة

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved