أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd September,2001 العدد:10587الطبعةالاولـي الأحد 6 ,رجب 1422

اليوم الوطني

عدد من المواطنين والمقيمين معربين في أحاديثهم لـ «الجزيرة » عن سعادتهم باليوم الوطني الـ «71»:
اليوم الوطني مناسبة غالية وتاريخية .. نستذكر فيها الماضي .. ونتعرف على الحاضر المشرق للمملكة
بلادنا أصبحت اليوم في ريادة الدول المتقدمة .. والمتطورة في كافة المجالات
* لقاءات عبدالعزيز الهويش
عبّر عدد من المواطنين والمقيمين عن سعادتهم باحتفال المملكة بذكرى اليوم الوطني الواحد والسبعين واعتبروا في أحاديث ل «الجزيرة» المناسبة غالية وعزيزة وتاريخية ..
واكدوا على ان المملكة العربية السعودية تطورت في كافة المجالات المختلفة. بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل دعم واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين المستمر والمتواصل.
ورأوا أن ما تعيشه المملكة.. الآن يعتبر نقلة حضارية ونوعية لا مثيل لها..
وفيما يلي نص الأحاديث:
مناسبة غالية:
بداية تحدث المواطن عبدالعزيز سعد الجلعود وقال ان ذكرى اليوم الوطني مناسبة غالية على كل مواطن وهي مناسبة اليوم الوطني ومناسبة توحيد هذه البلاد على يد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه.. فالكل يشاهد التطور الذي شهدته المملكة في السنوات الأخيرة في عهد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله فالتعليم شهد تطورا كبيرا فالطلاب في المرحلة الابتدائية قرراً لهم دراسة اللغة الانجليزية ودراسة الحاسب الآلي، فهذه قفزة في التعليم ليست سهلة وأيضاً القطاع الصحي تطور تطوراً ليس سهلاً أبداً.
كما أن المستشفيات تعتبر من اضخم المستشفيات في العالم.. فأصبحت لدينا مراكز طبية متطورة فزراعة الكلى موجودة لدينا وزراعة الكبد موجودة لدينا اكبر مراكز متخصصة في القلب وأيضاً الطرق اصبحت راقية جداً بين شمال المملكة وغربها وشرقها ،وجنوبها بها فالحمد الله على نعمة الأمن والأمان والاستقرار وفي الختام أسأل الله سبحانه وتعالى ان يحفظ لنا قادة هذه البلاد وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان والاستقرار وبهذه المناسبة اهنىء مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد وسمو النائب الثاني وكافة الشعب السعودي.
قفزة حضارية
كما تحدث المقيم عادل بابكر من الجمهورية السودانية فقال أعمل في المملكة العربية السعودية منذ أكثر من خمس سنوات وتتميز هذه البلاد بعادات جميلة جداً ورائعة حيث شهدت المملكة قفزة حضارية ليست سهلة أبداً فتضم هذه البلاد جامعات من اكبر الجامعا وايضاً الطرق اصبحت من أروع وأجمل الطرق فمدينة الرياض اصبحت من اجمل مدن العالم وأيضاً التطور في الأمور الصحية شهد نقلة كبيرة جداً والحمد لله على نعمة الأمن والأمان.
وفي هذه المناسبة أهنىء قادة هذه البلاد بمناسبة اليوم الوطني سائلاً الله بأن يحفظهم ويرعاهم وأن يبقيهم ذخراً وسنداً للإسلام والمسلمين.
قفزة في كافة المجالات
أما المواطن ماجد سعود الرشيد أحد طلاب جامعة الملك سعود فقال انطباعي حول مناسبة اليوم الوطني لا توصف ابدا فنحن سعيدون بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا فالحمد لله على هذه النعم العظيمة لهذه البلاد وكل ذلك يعود إلى حكومة خادم الحرمين الشريفين وما توليه من اهتمام في كل النواحي سواء نواحي التعليم أو النواحي الصحية.. لقد شهد التعليم قفزة ليست سهلة خصوصاً منذ أن تولى مولاي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وزارة المعارف فكان حريصا كل الحرص على أمور التعليم وأعطاها جهدا كبيرا من وقته، فالكل يلاحظ تطور التعليم الآن سواء التعليم الابتدائي أو المتوسط أو الجامعي وأيضاً لا يفوتني ان اذكر المجالات الاخرى سواء مجال المواصلات أو مجال الزراعة والصناعة، فالمملكة تضم مصانع كبيرة جداً فالدولة رعاها الله اعطت الشيء الكثير في مجال الصناعة والزراعة.
فالمملكة تعتبر من الدول النامية التي نمت بشكل سريع وبهذه المناسبة الغالية أود أن أرفع التهنئة لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله ولسمو ولي العهد ولسمو النائب الثاني ولكافة الشعب السعودي النبيل.
الرياض مدينة عصرية
من جانبه قال المقيم محمد طاهر من الجمهورية العربية المصرية أعمل في هذه البلاد منذ سنة وأجدها فرصة رائعة لأتحدث عن انطباعاتي عن اليوم الوطني إن هذه البلاد الطيبة الكريمة لم نجد فيها إلاّ الاهتمام والتقدير من اهلها فكنت اسمع عن المملكة العربية السعودية الكثير ولما اتيت الى المملكة وجدت تطوراً كبيراً جداً في كثير من الأمور، فالرياض أصبحت كبيرة جداً ولا انسى أن أذكر حرص قادة هذه البلاد على الاهتمام بالحرمين الشريفين حيث من يقوم بزيارة للحرم المكي أو المدني يجد تغييراً ملحوظاً فالتنظيم رائع والطرق منظمة والمستشفيات من أروع وأجمل المستشفيات.
ومن الأمور التي وجدتها في هذه البلاد ولم أجدها في غيرها الترابط بين المجتمع في كل شيء فالمجتمع هنا مترابط جداً ويتميز المجتمع بكرمه فأقول إني أشعر اني في بلدي ولم اشعر ابداً اني غريب ابداً فقد وجدت كل التسهيلات في كل الأمور، والذي يميز حقيقة هذه البلاد الأمن فالحمد لله على هذه النعمة العظيمة.
المملكة .. تطورت سريعاً
كما عبر المقيم عبدالعزيز خليل من الجمهورية السورية عن سعادته بهذه المناسبة وقال إن هذه البلاد تتميز بأمور كثيرة ليست موجودة عند غيرها لعل أهمها الترابط الأسري ونحن نشعر في هذه البلاد كأننا موجودون في بلادنا..
والذي يلاحظ هو سرعة نمو هذه البلاد فلقد تطورت المملكة بشكل واضح جداً يلاحظه كل شخص فالتعليم يعتبر من افضل التعليم في العالم والملاحظ أن نسبة الأمية قد قلت بشكل كبير في المملكة والسبب يرجع إلى تطور التعليم وأيضاً نظمت المملكة مطارات عالمية وكبيرة جداً تعتبر من افضل واضخم المطارات ولا يفوتني أن أشيد بحرص الدول رعاها الله على الحرمين الشريفين فلقد زرت الحرمين ووجدت التوسعة العظيمة لهما التي قام بها خادم الحرمين الشريفين حفظه الله فتعتبر من اعظم التوسعات للحرمين الشريفين،
فالتطور في هذه البلاد مشهود في كل شيء في الأمور الصحية والامور الصناعية والامور الزراعية وامور المباني وغير ذلك في الختام احب أن أهنىء قادة هذه البلاد وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني وكافة الشعب السعودي.
تطور التعليم
كما عبر المواطن عتيق المواش عن سعادته وسروره بهذه المناسبة فقال اريد ان اتكلم في البداية عن الامور التعليمية فهذه البلاد تشهد تطوراً تعليمياً الى الامام فكانت المدارس تختلف عن المدارس في الوقت الحالي فالتعليم متطورا الى الامام ووصل الى مراحل متقدمة جداً وذلك يعود إلى دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظها الله ولم تغفل الحكومة حفظها الله في مجال الطب فتوجد لدينا مستشفيات عالمية فكل شيءموجود في المستشفيات واكبر دليل على ذلك ان بلادنا اصبحت تستقبل وتعالج اشخاصاً من الخارج.
فهذا دليل كافٍ وواضح على تطور النواحي الطبية في بلادنا.. اما في مجال الطرق فالبلاد شهد تطوراً كبيرا فطرقنا اصبحت طرقاً عالمية تضاهي طرق الدول الكبرى.. فالفرق في السابق والآن لا يقارن فكل سبل الراحة والاستقرار موجود في بلادنا وبهذه المناسبة الغالية على كل مواطن احب ان اهنىء خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني حفظهم الله جميعاً والأسرة الكريمة وكافة الشعب السعودي.
المملكة .. ليس لها مثيل
كما تحدث المقيم عبدالجليل عكاش عبدالجليل عن فرحته وسعادته بوجوده في المملكة فقال ان هذه البلاد تعتبر من اميز البلاد في حسن تعامل اهلها واحترام وتقدير اهلها في كل شيء.
لقد وجدت في هذه البلاد كل الحب والتقدير وكأني موجود بين اهلي والحق يقال إن هذه البلاد شهدت تطورا ملموساً في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.. فالذي ينظر الى هذه البلاد قبل اكثر من عشرين عاماً والآن يجد التقدير والتطور في كل المجالات فالتعليم شهد نمواً ليس سهلاً في فترة وجيزة والدولة حرصت كل الحرص على التعليم وكذلك على الأمن، فالأمن يعتبر من أفضل الأمور في هذه البلاد وأيضاً الاتصالات شهدت قفزة في فترة وجيزة جداً.. وفي هذه المناسبة أهنئ قادة هذه البلاد بمناسبة اليوم الوطني وأهنئ الشعب السعودي.
طرق منظمة وعالمية
كما تحدث سالم سعيد باوزير قائلاً لقد كانت الأمور في السابق جداً بسيطة خصوصاً في مجال النقل اقصد المواصلات وفي مجال الطب فكان في السابق أفضل الشوارع هما شارعا العطايف والظهيرة.. أما الآن فالشوارع لا تعد ولا تحصى وكل شارع أفضل من الآخر والطرق اصبحت منظمة افضل تنظيم وعالمية، فنحن حقيقة في نعمة نحسد عليها..
اما الطب فكل شيء متوفر وكل التخصصات موجودة لدينا فالبلد متطور في كل شيء ولا ينقصنا أى شيء سوى شكر هذه النعمة العظيمة ولا أنسى أن أشيد بدور التعليم في هذه البلاد، فالتعليم يخص برعاية خاصة من قادة هذه البلاد حفظهم الله فمناسبة اليوم الوطني مناسبة غالية على كل شخص ينتمي لهذه البلاد، وأود أن أهنىء قادة هذه البلاد وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وراعاه وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني والشعب السعودي.
تقدم نحو الأفضل
بكافة المجالات
من جهته قال المواطن صالح عايض الزهراني أحد طلاب جامعة الملك سعود ان التطور الذي مرت به هذه البلاد حفظها الله مشهود فكان التعليم في السابق بسيط جدا اما الآن فالمدارس بالآلاف في كل مكان وفي كل حي اما الجامعات في بلادنا فهي من اضخم الجامعات وجامعات حقيقة متطورة في كثير من النواحي العلمية وأيضاً الكليات العسكرية شهدت تطوراً ملحوظاً فالبلاد متقدمة نحو الافضل في كل المجالات فالفرق واضح بين السابق وبين الآن..
اما من ناحية الطرق فكانت في السابق طرقاً غير معبدة أبداً أما الآن نجد كامل الراحة اثناء القيادة.. فأقول إن كل شيء متوفر لدينا في النواحي التعليمية والطبية والصناعية والزراعية وكل شيء.
هنا أجدها فرصة لأهنىء خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني حفظهم الله والشعب السعودي.
أمن واستقرار
كما عبر المواطن خريجي الحربي عن سعادته بهذه المناسبة الغالية فقال إن بلادنا الغالية تنعم بكل شيء في المجالات التعليمية متقدمة وعلى افضل ما يكون، كذلك المجالات الصحية متطورة في كل شيء، وهنا الأطباء من أفضل الأطباء في العالم والحمد لله على نعمة الأمن والأمان والاستقرار وكل ما تحقق هو بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل حكومتنا الرشيدة.
حفظها الله فنحن في نعمة نحسد عليها فالمستشفيات موجودة في كل مدينة والأمن مستقر ولله الحمد في كل مكان في هذه المملكة الحبيبة ونسأل الله أن يحفظ قادتنا وان يمد في أعمارهم وان يبقيهم ذخراً للإسلام والمسلمين.
مناسبة غالية
من جانبه عبر المواطن ناصر المليحي عن خالص سعادته باليوم الوطني واكد انها مناسبة غالية على كل مواطن فالمملكة شهدت قفزة ليست سهلة خصوصاً في التعليم، فالتعليم شهد نمواً قوياً جدا لا من ناحية المباني او من ناحية الطاقم التعليمي فالمباني سابقاً كانت مستأجرة وقديمة أما حالياً فالمباني ضخمة ولقد كان طاقم التعليم في السابق أغلبهم ليسوا سعوديين.
أما الآن فاصبحوا من المواطنين فالتطور في التعليم ليس سهلاً اما النواحي الصحية فشهدت تطوراً ملحوظاً في هذا المجال إلى جانب انتشار المستشفيات والمراكز الصحية بمختلف مناطق المملكة المختلفة.
تطورات مستمرة..
كما عبر المواطن وائل جبر عن سعادته بهذه المناسبة الغالية والتاريخية باحتفال المملكة بذكرى اليوم الوطني وتوحيدها على يد الملك عبدالعزيز آل سعود في مجال التعليم وفي مجال المباني والطرق فالتطورات مستمرة وهذا بفضل جهود خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه ا لله وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني والحكومة الرشيدة وكافة المسئولين، وأكد ان التعليم يسير وفق خطط منظمة ورائعة فالتعليم يختلف اختلافاً كاملاً عن التعليم في السابق وفي الختام احب ان اهنىء خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني والاسرة المالكة والشعب السعودي بهذه الذكرى والمناسبة الغالية على قلوب المواطنين.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved