أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd September,2001 العدد:10587الطبعةالاولـي الأحد 6 ,رجب 1422

اليوم الوطني

ذكرى وفاء على أرض الخير والعطاء
* محمد مهيوب الجنيد:
تأتي ذكرى يومنا الوطني كل عام إضاءة فريدة في سجل أمجاد المملكة وازدهارها، فالذكرى حديث عن شعب وأمة سجلاته ناصعة البياض، وصفحاته متلألئة بالمنجزات والمعطيات. إنه اليوم الذي استعادت فيه الجزيرة العربية كيانها، ووضعت اللبنات الأساسية لحضارتها، واستردت مكانتها على يد القائد الملهم الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه يوم أن وحد أجزاءها وجمع شتاتها. ومنذ ذلك التاريخ انطلقت مسيرة الخير والنماء في هذه الدولة المباركة، بعد أن تم إرساء قواعد انطلاقها على أسس حديثة، ثم بدأ مشوار التنمية، وتواصلت خطط التنمية من بعده رحمه الله وشهدت البلاد تطوراً هائلاً ونهضة شاملة، حتى كان هذا العهد الزاهر عهد مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود يحفظه الله الذي قاد البلاد إلى نهضة تنموية شاملة، تأكدت فيها مكانة المملكة الدولية وأسهمت في صياغة القرارات الدولية وانطلقت في خدمة قضايا الحق والعدل والإسلام ونصرة قضايا المسلمين في كافة المحافل الدولية.
وعاش شعب المملكة في ظل هذه النهضة في رخاء وأمن، ينعم بهذه المنجزات التي حققتها قيادته الرشيدة على كافة المستويات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والتعليمية والصحية وغيرها.
لقد ساهم كل جهاز حكومي بجهده في تدعيم الأمن والاستقرار وفي المنجزات الحضارية. إننا نتذكر هذه المعاني العظيمة ونعيش المنجزات الرائعة كلما مرت بنا هذه الذكرى العطرة ذكرى يومنا الوطني يوم تأسيس المملكة العربية السعودية وهو ما يدعونا إلى مزيد من المشاركة ويدفعنا إلى مداومة العطاء والعمل المخلص وحث هذه الأجيال على الحفاظ على المكتسبات وتحفيزهم إلى العمل الإيجابي والقيام بمسؤولياتهم تجاه وطنهم الغالي، يدفعهم ما يحملونه من مبادئ وقيم دينهم الإسلامي الحنيف.
فهنيئاً لنا بيومنا الوطني، مجددين العهد بأن نظل أوفياء للوطن، حفظ الله قادتنا الكرام وأدام علينا نعمة الأمن والاستقرار.
* رجل أعمال

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved