أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd September,2001 العدد:10587الطبعةالاولـي الأحد 6 ,رجب 1422

اليوم الوطني

أكثر من 135 مليوناً لمشاريع صحية معتمدة
مركز الأمير سلطان للكلى هدية إنسانية لأهالي منطقة نجران
مستشفيات نجران ترتبط اتصاليا بمختلف مستشفيات العالم لتشخيص بعض الأمراض
مراكز طبية متخصصة ومستشفى الملك خالد يمنح الزمالة البريطانية
* نجران صالح آل ذيبه:
أعرب مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة نجران الدكتور عبد العزيز بن فهد العقيل عن غامر سعادته وسروره وهو يشارك إخوانه أبناء المملكة فرحة ذكرى اليوم الوطني المجيد مؤكدا أن كل مواطن يستنير بسيرة البطل الموحد الملك عبد العزيز طيب اللّه ثراه وبرسم خطاه وتحدث بهذه المناسبة السعيدة عن جوانب هامة في تطور الخدمات الصحية بالمنطقة.
المشروعات المعتمدة
وقال الدكتور الفيصل يحظى القطاع الصحي بمنطقة نجران أسوة بغيره من القطاعات التي تقدم خدماتها للمواطنين بدعم من حكومتنا الرشيدة التي أخذت على عاتقها مواصلة رعايتها واهتمامها بشتى مناحي الحياة هدفا في استمرارية مسيرة النماء والتطور بما يتناسب مع معطيات الحياة واحتياجات المواطنين.
إضافة إلى ما سبق تنفيذه من مشاريع صحية بمنطقة نجران في السنوات الماضية اعتمد مؤخرا أكثر من 135 مليون ريال لعدد من المشاريع الصحية أهمها:
مستشفى النساء والولادة بتكلفة 56 مليون ريال وسعة 150 سريراً ويجري تنفيذه حاليا.
مركز الأمير سلطان للكلى بتكلفة 14 مليون ريال ويجري تنفيذه حاليا وهذا المرفق الهام جاء هدية من سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام لأهالي منطقة نجران وسينتهي العمل به في غضون الأربعة أشهر القادمة بمشيئة اللّه.
مستشفى محافظة حبونا العام بتكلفة 9 ملايين ريال وتم الانتهاء من بنائه وسيتم البدء في تجهيزه بعد أن تمت ترسية الصيانة والتغذية على إحدى المؤسسات الوطنية.
اعتماد ثلاثة مستشفيات في كل من محافظات بدر الجنوب ويدمة وثأر بتكلفة 45 مليون ريال.
اعتماد 12 مليون ريال لتطوير بعض المرافق الصحية في مستشفيات نجران العام شرورة.
إلى جانب استلام عدد من الأقسام التي تم تحديثها ومباني هيئة التمريض التي تم إنشاؤها والمرافق الأخرى مثل المستودعات ومراكز طب الأسنان.
المشاريع المستقبلية
إنشاء مستشفى بمحافظ خباش بسعة 50 سريرا.
إنشاء مبنى للمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة.
تطوير المرافق الصحية والمستشفيات.
إنشاء مراكز متخصصة «التأهيل الطبي السكر».
الخدمات الصحية الحالية
وأضاف أنه يوجد حاليا بمنطقة نجران مستشفيات هي:
مستشفى الملك خالد مستشفى نجران العام المستشفى العام بمحافظة شرورة مستشفى الصدر والحميات مستشفى النفسية . وسعتها السريرية تزيد عن 650 سريراً.
تحتضن هذه المستشفيات جميع التخصصات الطبية وأجريت في المستشفيات الكبرى منها العمليات الجراحية النادرة وجهزت بأحدث الأجهزة التي كان المريض في أمس الحاجة لها بعد أن كان يتكبد عناء السفر بحثا عن العلاج.
كما أن مستشفى الملك خالد الذي يعتبر من المستشفيات الراقية في خدماته على مستوى المملكة يمنح الزمالة البريطانية بعد الاعتراف به من قبل الكلية الملكية الايرلندية، كما ان المستشفى يحتضن مركزا للطب الاتصالي يمكّن الأطباء بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث من معاينة التقارير والأشعات والشرائح المخبرية ومعالجة المرضى المنومين بالمستشفى ونقل التاريخ المرضي والمشاهدات المخبرية وصور الأشعة السينية وأي معلومات من ملف المريض بطريقة سريعة للحصول على آراء كبار الأطباء المتخصصين من مختلف أنحاء العالم خلال دقائق أو ساعات.
كما توجد بالمنطقة مراكز متخصصة أهمها مركز طب العيون الذي يعتبر الثاني من نوعه على مستوى المملكة ومراكز لطب الأسنان والكلى ووحدات للحروق متطورة ومراكز لمكافحة الأمراض وخاصة البلهارسيا والملاريا التي أصبحت شبه معدومة بعد أن كانت المنطقة موبوءة حتى وقت قريب.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved