أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd September,2001 العدد:10587الطبعةالاولـي الأحد 6 ,رجب 1422

اليوم الوطني

مستشعرين كفاح ونضال الآباء والأجداد
رجال المستقبل يتغنَّون بذكرى يوم الوطن المجيد
يوم العزة والمجد يذكرنا بتضحيات القائد الفذ الموحد عبدالعزيز
* لقاءات/ عبدالرحمن المصيبيح
تطل علينا اليوم الذكرى الغالية.. ذكرى اليوم الوطني للمملكة على يد موحدها الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه بعد مسيرة كفاح طويل لهذا الكيان الكبير.
اليوم الكل يحتفل بهذه الذكرى العظيمة لتتواصل مسيرة البناء والعطاء لهذا البلد المعطاء، وكعادة «الجزيرة» تعايش الجميع فرحتهم بهذه المناسبة السعيدة لتنقل مشاعر وانطباعات شباب هذا الوطن عماد المستقبل، فالكل سعيد بالحديث عن أصداء وسجلات هذه المناسبة الغالية.
* تحدث في البداية الطالب عبدالعزيز بن محمد المرضي في الصف الثالث المتوسط فقال: أولاً أهنىء خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني بهذه المناسبة السعيدة واسأل الله العلي القدير أن يديم لنا قيادتنا العزيزة ويحفظ لنا بلادنا.
كما تحدث الطالب محمد علاوي في المرحلة الثانوية من مدارس الفيصلية الاهلية بالرياض فقال: أولاً أشكر جريدة الجزيرة علي هذا اللقاء والحقيقة انها مناسبة طيبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة والتي تعيش هذه المناسبة وكلها تطور وتقدم وهذه النهضة الشاملة التي عمت كافة المجالات في ظل رعاية خادم الحرمين الشريفين اسأل الله أن يديم هذه النعمة على بلادنا العزيزة.
كما تحدث الطالب عبدالله الرشيد فقال: لا شك أن مناسبة اليوم الوطني مناسبة غالية على الجميع، ونحن نعيش فرحة هذه المناسبة كل عام وبلادنا تشهد تطوراً في كل المجالات.
تاريخ البناء والكفاح
أما الطالب يوسف إبراهيم العوجان فقال: لا شك أن مناسبة اليوم الوطني مناسبة غالية تذكرنا بتاريخ الكفاح والبناء لهذا الكيان الكبير الذي وحده الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه.
وحينما نتحدث عن مشاريع التطور والتنمية في بلادنا يلمس المواطن مدى ما وصلت إليه في هذا المجال.
أما الطالب عادل حدال في المرحلة الثانوية أيضاً من مدارس الفيصلية الأهلية، فقال: إنني أجدها مناسبة طيبة لأقدم التهنئة لخادم الحرمين الشريفين، واسأل الله العلي القدير أن يحفظ لنا بلادنا، ويديم علينا نعمة الأمن والأمان والاستقرار.
وأبدى الطالب ابراهيم الساير سعادته بهذه المناسبة الغالية. وقال: إن مناسبة اليوم الوطني مناسبة غالية وسعيدة تجعل المواطن يتذكر قصة البناء لهذا الوطن. لقد شهدت هذه البلاد تطوراً هائلاً منذ أن وحدها الملك عبدالعزيز وحتى هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين
أهنىء الجميع بهذه المناسبة الغالية، أما الطالب ماجد الأحمري من المرحلة الثانوية في مدارس الفيصلية الأهلية بالرياض فقال: أولاً أشكركم على هذا اللقاء وأهنىء الجميع باليوم الوطني لبلادنا الغالية ولا شك أن الكل سعيد بهذه المناسبة الغالية، كل عام ونحن نحتفل بهذه المناسبة ولبنات البناء والتشييد مستمرة، كل من يتابع مراحل التطور في جميع المجالات يلمس مدى اهتمام حكومتنا الرشيدة بكافة قطاعات التنمية.
كما التقت الجزيرة بالطالب أيمن محمد وائل الشمراني بالمرحلة المتوسطة فقال: أهنىء خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني واسأل الله أن يحفظ لنا بلادنا ويديم عليها عزها ومجدها.
وأبدى الطالب خالد عبدالله الواصل سعادته بهذه المناسبة، قائلا: نتذكر الإنجازات والتطور الذي تشهده المملكة في كافة المجالات من صحة وتعليم وزراعة وغيرها من قطاعات التنمية.
وتمنى الطالب مشاري عبدالله الفوزان يديم الله على هذه البلاد عزها ومجدها وأن يحفظ لنا خادم الحرمين الشريفين وقال: لاشك أن ذكرى اليوم الوطني ذكرى غالية وعزيزة علينا جميعاً.
وقال الطالب نايف الرشيد اولاً أشكر جريدة الجزيرة على هذا اللقاء بهذه المناسبة الغالية، ذكرى اليوم الوطني وقال إنه من حسن الطالع أن نحتفل بهذه المناسبة لنتذكر قصة الكفاح والبناء لموحد هذا الكيان الملك عبدالعزيز طيب الله تراه.
عهد ميمون
أما الطالب إسماعيل سعيد فقال أولاً: أقدم التهنئة للجميع باليوم الوطني وأسأل الله أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان في ظل دعم واهتمام خادم الحرمين الشريفين.. نحن حينما نحتفل بمناسبة اليوم الوطني فهي مناسبة غالية جداً نتذكر من خلالها مراحل البناء والكفاح الذي شهدته بلادنا الغالية منذ أن وحدها الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه. حتى عهد خادم الحرمين الشريفين.
كما تحدث للجزيرة الطالب مازن الجديعي فقال: أشكركم على هذا اللقاء. لا شك أنها مناسبة طيب نقدم من خلالها التهنئة لخادم الحرمين الشريفين بهذه الذكرى المجيدة، ونسأل الله دوام العز لبلادنا.
وقال الطالب ياسر الحميدان: أولاً اهنئ الجميع بمناسبة اليوم الوطني هذه الذكرى الغالية على الجميع، ذكرى مسيرة هذا الوطن وما تحقق له من إنجازات وتطور في كافة المجالات.
وأبدى الطالب ناصر السيف سعادته وفرحته بمناسبة اليوم الوطني وقال إنها مناسبة غالية للجميع تمر علينا ونحن أكثر ما نكون عزاً ورضاء وامناً والحمد لله. وقال الطالب محمد عبدالله الأحمري: أولاً أشكركم على هذا اللقاء ولا شك أن مناسبة اليوم الوطني مناسبة غالية على الجميع ونحن والحمد لله نعيش مرحلة تطور وبناء في هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين.
أما الطالب سلطان إبراهيم الخميس فقال: أولاً أشكركم على هذا اللقاء، لا شك أن مناسبة اليوم الوطني مناسبة غالية تذكرنا بهذا العطاء والتطور الهائل لبلادنا الغالية.
أشكركم على هذا اللقاء وأتمنى لبلادنا العز والتطور.
مجد وفخار
كما تحدث الطالب عبدالله بن سعود الدوس فقال أهنىء خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير عبدالله بن عبدالعزيز والنائب الثاني الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظهم الله ورعاهم وجميع المواطنين بمناسبة حلول اليوم الوطني للمملكة هذا اليوم السعيد والذي هو فخر لنا كسعوديين منذ تأسيس المملكة عام 1351ه على يد المغفور له جلالة الملك عبدالعزيز رحمه الله الذي وحد البلاد وأرسى دعائمها.
كما تحدث كل من الطالبين عبدالعزيز عماد العليط، وعيسى فهد باسودان فقالاً : بعد ليل طويل أشرقت الشمس ولكن اشراقتها كانت متميزة هذا الصباح، أشرقت الشمس على دنيا جديدة على عدل وأمان وراحة واطمئنان أشرقت وأزاحت عن الكون مشاعر الظلم والهلع ومشاعر الخوف والجشع.
أشرقت الشمس على الجزيرة العربية وعلى أرض نجد الحبيبة وسلطت أشعتها الذهبية على بطل مغوار رفع راية الإسلام وأشاع العدل والاطمئنان.
ذلك اليوم يوم لا ينسى ولا يمحى من ذاكرة كل فرد سعودي مسلم ذلك اليوم يوم الميلاد الجديد وذلك هو اليوم الوطني الذي تمر ذكراه علينا كل عام.
عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله كان بطل هذا اليوم وقائد هذه المسيرة رحمه الله رحمة واسعة وجزاه الله عنا خير الجزاء، اللهم احفظ هذا البلد المسلم واحمه من شرور الأعداء.
وتحدث عن هذه المناسبة الغالية الطالب عبدالعزيز بن جاد الله بن إبراهيم السعوي فقال: أهنىء خادم الحرمين الشريفين وولي عهده والنائب الثاني بمناسبة حلول اليوم الوطني للمملكة. هذا اليوم يوم لا ينسى في ذاكرة الشعب السعودي يوم يذكرنا بالإنجاز السعودي العظيم يوم يذكرنا بالقادة الأقوياء الذين أسسوا دولة راسخة البناء دولة متقدمة ومتحضرة في زمن قصير. حفظ الله لنا المليك والوطن.
وقال الطالب عبدالملك بن فهد السميح لاشك ان مناسبة اليوم الوطني مناسبة غالية وكبيرة.
اقدم التهنئة لخادم الحرمين الشريفين وأسأل الله سبحانه وتعالى ان يحفظ ديننا وأمننا.
كما تحدث لطالب فراس محمد زهير أبوصالح فقال أهنىء المملكة قاطبة واخواني المواطنين بيومها الوطني والتي تشهد تطورا في الصحة والثقافة والزراعة والعمران والتهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الامين وسمو النائب الثاني وايضا في ذكرى توحيد المملكة على يدي الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه.
وقدم الطالب خالد محمد رمضان التهنئة للمملكة حكومة وشعبا بهذه المناسبة الغالية وسأل الله العلي القدير ان يحفظ هذه البلاد وان يبقيها ذخراً للاسلام والمسلمين.
كما قدم الطالب محمد أحمد خطاب التهنئة لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني.
وقال انها مناسبة غالية ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.
كما التقت الجزيرة بالطالب محمد زينة فقال اهنىء خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وسمو النائب الثاني وقال ان ما تشهده المملكة من تطور في جميع المجالات يجعل الجميع يعيش هذه المناسبة بفرحة غامرة وسعادة كبيرة.
وقال الطالب محمد مجذوب أهنىء المملكة بمناسبة اليوم الوطني واهنىء خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الامين وسمو النائب الثاني واشكرهم على رعايتهم للمستشفيات والامن العام واشكرهم على اهتمامهم بشؤون المواطنين واقدم التهنئة للجميع.
وابدى الطالب محمد احمد قائد دبوان سعادته بهذا اليوم التاريخي المجيد للمملكة وقدم التهنئة لخادم الحرمين الشريفين ولكافة الشعب السعودي.
كما تحدث الطالب محمد سفيان عروان فقال اهنىء خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني والشعب السعودي على النهضة التي حدثت في المملكة العربية السعودية في مجال الزراعة والتجارة والصناعة وسنحتفل بهذه المناسبة في يوم العيد الوطني واتمنى للشعب السعودي دوام التوفيق والاستقرار والسعادة والامن والاستقرار.
وبارك الطالب محمد حمود القحطاني للجميع باليوم الوطني المجيد وقال اولا اجدها مناسبة لابارك واقدم التهنئة لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني وقال ان هذه النهضة الشاملة التي تشهدها المملكة جاءت بفضل من الله ثم بفضل اهتمام حكومتنا الرشيدة.
وابدى الطالب محمد سيد سراج جاويش سعادته بهذه المناسبة وقال اجدها فرصة طيبة لاقدم التهنئة لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الامين ولسمو النائب الثاني وسأل الله ان يديم هذه النعمة.
وابدى الطالب محمود محمد أمين سعادته بهذه الذكرى الغالية. وسأل الله ان يديم هذه النعمة نعمة الأمن والامان والاستقرار وقال انني اقدم التهنئة لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الامين ولسمو النائب الثاني وللشعب السعودي النبيل.
كما تحدث الطالب محمدعبدالله سعدي فقال أهنىء المملكة العربية السعودية باليوم الوطني ونهنىء خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني والشعب السعودي الكريم والطيب ونسأل الله أن تدوم نعمة التوحيد والاسلام والإيمان على المملكة العربية السعودية وعلى الامة الاسلامية ونهنئ المملكة على الانجازات التي قامت بها في مجال الطب والعمارة والتكنولوجيا والتعليم وغير ذلك

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved