أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 26th September,2001 العدد:10590الطبعةالاولـي الاربعاء 9 ,رجب 1422

الاولــى

كابول استقطبت مواطنين سعوديين للقيام بأعمال إجرامية
المملكة تقطع جميع العلاقات مع حكومة طالبان
طالبان لم تأبه لمحاولات المملكة إقناعها بالكف عن إيواء الإرهابيين
* الرياض واس:
صدر عن المملكة البيان التالي:
ان المملكة العربية السعودية وقد وقفت بكل امكاناتها إلى جانب الشعب الأفغاني الشقيق ابان جهاده البطولي من أجل الاستقلال والذي جعل لافغانستان مكانة خاصة في قلوب مناصري حقوق الشعوب في الحرية والاستقلال في كل مكان حتى كتب الله النصر وتم استعادة افغانستان لاستقلالها وحريتها.
تجد من المؤسف أن حكومة طالبان قد استغلت هذه المكانة المميزة لافغانستان لا لبناء روابط الاخوة والبناء والتعمير وتكريس المعاني السامية التي يمثلها الاسلام بل لتجعل من أراضيها مركزا لجذب واستقطاب وتدريب وتجنيد أعداد من المغرر بهم من كل الجنسيات وبشكل خاص من مواطني المملكة العربية السعودية للقيام بأعمال اجرامية تخالف كل شرع وعقيدة إلى جانب استمرارها في رفض تسليم هؤلاء المجرمين للعدالة.
وحيث ان حكومة طالبان ورغم كل ما حدث ويحدث لا تزال ماضية في استخدام أراضيها لايواء وتسليح وتشجيع هؤلاء المجرمين على القيام بعمليات ارهابية تروع الآمنين والابرياء وتنشر الذعر والدمار في العالم مما أدى إلى الاساءة للاسلام وتشويه سمعة المسلمين في العالم.
ونظرا لأن حكومة طالبان لم تأبه بجميع الاتصالات والمحاولات التي أجرتها المملكة العربية السعودية لاقناعها بالكف عن ايواء المجرمين والارهابيين وتدريبهم وتحريضهم وجعل أراضيها ملجأ وملاذا لهم ولم تستجب لكل الجهود والمساعي المبذولة في هذا الشأن وآخرها اتصال فخامة الرئيس الباكستاني برويز مشرف بحكومة طالبان.
فإن حكومة المملكة العربية السعودية تعلن قطع جميع علاقاتها مع حكومة طالبان وهي إذ تعلن ذلك لتؤكد على استمرار وقوفها مع الشعب الأفغاني وعلى استمرار دعمها لكل ما من شأنه أن يحقق الامن والاستقرار والازدهار لافغانستان.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved