أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 27th September,2001 العدد:10591الطبعةالاولـي الخميس 10 ,رجب 1422

القرية الالكترونية

يظهر على شكل استقصاء رسالة إلكترونية
فيروس جديد يحذف ملفات تشغيل محركات الأقراص الصلبة
* واشنطن- ق.ن.أ:
انتشر فيروس كمبيوتر جديد يتقمص شخصية استقصاء من خلال شبكة الإنترنت حول معركة أمريكا ضد الإرهاب.. حيث حذر الخبراء من ان هذا الفيروس يمكن ان يحذف ملفات تشغيل محركات الأقراص الصلبة بالكمبيوتر إذا أصاب أي منها.
وقالت شركة "اسوسياتش انترناشيونال لامن الكمبيوتر" ان الفيروس الذي يطلق عليه اسم "فيروس التصويت" ينتشر عبر البريد الالكتروني لمستخدمي برنامج مايكروسوفت اويتلوك للبريد الالكتروني. ويظهر الفيروس الجديد مع عبارة - السلام بين أمريكا والإسلام - ويمضي نصها كالتالي: كيف حالك. هل هي حرب ضد أمريكا أو الإسلام دعونا ندلي بأصواتنا في صالح العيش في سلام.
وإذا فتحت الاداة الملحقة بالرسالة والمعنونة "دبليو. تي. سي. أي .أكس.أي" فإن الفيروس يقوم بحذف كافة الملفات على محرك القرص الصلب بجهاز الكمبيوتر المصاب ويرسل نسخ من الرسالة البريدية الأصلية الى كل عنوان مسجل في دفتر عنوانين الكمبيوتر. كما ينتشر الفيروس ايضا في أي صفحات بالإنترنت يجرى استضافتها من قبل أي جهاز كمبيوتر مصاب حيث يضع الرسالة التالية: "أمريكا.. بضعة أيام وسنريكم ما يمكننا أن نفعله.. انه دورنا.. ذاكر يشعر بالأسف العميق ولكم". ولا يوجد أي دليل على وجود أي علاقة مباشرة بين فيروس التصويت والهجمات الإرهاربية التي وقعت في الولايات المتحدة في 11 من الشهر الحالي. ومن المرجح ان الفيروس من عمل احد الانتهازيين.
وقال خبراء ان توقيت انتشار رسالة الفيروس مناسبة للغاية في هذه الظروف لخداع كثير من الناس.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved