أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 27th September,2001 العدد:10591الطبعةالاولـي الخميس 10 ,رجب 1422

الاولــى

سعود الفيصل ومبارك بحثا الترتيبات العربية لمكافحة الإرهاب
* * القاهرة مكتب الجزيرة ريم الحسيني عثمان أنور:
في إطار التحركات العربية حول تطورات الاوضاع الاقليمية والدولية الناجمة عن الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة الامريكية بحث صاحب السمو الملكي الامير سعود الفيصل وزير الخارجية مع الرئيس حسني مبارك امس مستجدات الاوضاع والموقف الحالي تجاه تداعيات الاحداث الامريكية وتناولت المباحثات الموقف العربي من اساليب مكافحة الارهاب وذلك في ضوء جولة الرئيس مبارك الاوروبية وكذلك بحث الطلبات العربية من الادارة الامريكية فيما يتعلق بعملية السلام على المسار الفلسطيني وضرورة استئناف المفاوضات وتهيئة المناخ الذي لا يسمح بانتاج التطرف السياسي.
وكان سعود الفيصل قد وصل للقاهرة في زيارة لعدة ساعات وذلك في ضوء التحركات السعودية المتواصلة للتأكيد على الثوابت العربية في مكافحة الارهاب والموقف من التحالف الدولي المقترح أمريكياً. وفي هذا السياق تأتي الزيارة المرتقبة لصاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني للولايات المتحدة الامريكية يوم الجمعة المقبل.
من ناحية اخرى يجري وزير الخارجية المصري احمد ماهر مباحثات حالياً في الولايات المتحدة الامريكية ويسلم الرئيس الامريكي بوش الابن رسالة من الرئيس مبارك تؤكد مساندة الموقف المصري للولايات المتحدة الامريكية.
اما على الصعيد الاوروبي فقد بحث الرئيس مبارك امس بالقاهرة مع وزيرة الشئون الخارجية في النمسا السيدة بنيتا فريرو تطورات الاوضاع الراهنة وسبل التصدي للارهاب، وعقب ذلك يجتمع الرئيس مبارك مع وفد الاتحاد الاوروبي حيث يتم بحث موقف الاتحاد الاوروبي من التحالف الدولي الذي تدعو اليه امريكا.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved