أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 27th September,2001 العدد:10591الطبعةالاولـي الخميس 10 ,رجب 1422

ملحق القصيم

مدير مشروع فندق الراجحي لـ « الجزيرة »:
تفضل سمو النائب الثاني بوضع حجر الأساس يجسد الدعم اللامحدود من قيادتنا للقطاع الخاص
بمناسبة تفضل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام، بوضع حجر الأساس لمشروع فندق الشيخ/ محمد بن عبدالعزيز الراجحي بمدينة بريدة مساء اليوم عبّر سعادة الأستاذ/ سليمان بن محمد الراجحي مدير المشروع عن خالص شكره وتقديره لمقام سمو النائب الثاني لتفضله بوضع حجر الأساس لفندق المقصورة، مؤكداً بأن ذلك يجسد التلاحم الكبير الذي يجمع قيادتنا الرشيدة بالشعب الوفي والذي يعكس اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين ودعمها لجميع المشاريع التنموية للقطاعين العام والخاص في سبيل رفعة وتطور وازدهار هذه البلاد المباركة كما أجزل الشكر لسمو أمير القصيم وسمو نائبه على اهتمامهم ودعمهم اللامحدود لهذا المشروع الذي يعد من ضمن سلسلة المشاريع التنموية في منطقة القصيم.
وأضاف الأستاذ / الراجحي أن المشروع يقع في حي الصفراء بمدينة بريدة التي تعتبر من أهم المدن في المملكة حيث تقع وسط منطقة نجد ومتصلة بباقي المدن عبر الخطوط البرية السريعة بالإضافة إلى تميزها بجوها الصحراوي فضلاً عن معدل تطورها العمراني الكبير والسريع مما ساهم في إقامة عدة مشاريع ضخمة بالمدينة. مشيراً إلى أن المشروع يتميز بموقعه الاستراتيجي حيث يحيط به مبنى إمارة منطقة القصيم الجديد، ومقر الخطوط السعودية، وفندق السلمان، ومستشفى الملك فهد التخصصي، وخدمات أخرى من محطات للوقود ومركز تجاري وفلل سكنية ذات طراز خاص.. ويحد المشروع من شمال طريق الملك فهد بعرض 40متراً ، ومن الجنوب شارع عرض 12متراً ومن الشرق شارع الملك خالد بعرض 30متراً.
وأردف الأستاذ/ ا لراجحي قائلاً: يقع المشروع على أرض مساحتها 71،9920م2 موزعة على الدور الأرضي 36،3573م2 ، ومساحة البدروم أو المرادف الأرضي 70،955م2 ، ومساحة الميزانين 700م2 ، وعدد الأدوار المتكررة المطلوبة 7،1955X8 =6.15645م2 أما إجمالي مساحة المشروع فتبلغ 66.21874م2 موضحاً بأن مدة تنفيذ المشروع ستبلغ أربعة وعشرين شهراً بقيمة إجمالية قدرت بمبلغ 000،000،45 خمسة وأربعين مليون ريال تقريباً، ويتكون من عشرة أدوار. وعن فكرة تنفيذ المشروع أشار الراجحي إلى أنها نبعت من أهمية ومكانة المنطقة وبالتالي جُسِّدت إلى حقيقة على أرض الواقع بإذن الله ليكون مركزاً لاستقبال رجال الأعمال والاقتصاد والسيّاح ولذلك تم اختيار موقع يتوسط حي الصفراء بمدينة بريدة ، وقد صمم المبنى على شكل حرف (L) ليأخذ أكبر حيز من الرؤيا واستخدمت التراسات الخارجية لكاسرات الشمس كما استخدم الطراز النجدي في السترة العلوية، وتم الأخذ بالاعتبار بأن تكون الواجهات منسقة مع بعضها البعض مع بساطة الديكور وجمال المنظر.
كذلك سيتم تصميم صالات احتفالات متصلة لاستخدامها مع فصل المداخل والمخارج ومواقف السيارات بحيث تستخدم كل صالة على حدة في وقت واحد وذلك بتنسيق الموقع العام بالمداخل والمخارج الخاص بكل صالة، كما سيضم المشروع بين جنباته حمامات سباحة إضافة إلى محلات الخدمات كأفرع البنوك وصالون الحلاقة وسوبر ماركت ومحل الهدايا والتحف، هذا بالإضافة إلى تنسيق الموقع العام للمشروع وتوفير سيارات ضخمة وحدائق عامة ومسطحات رياضية لجميع الألعاب وصالات جمانيزيوم حيث تم تخصيص 36% من الأرض للمبنى والباقي للملاعب والحدائق ومواقف السيارات.
وأشار الأستاذ سليمان بن محمد الراجحي إلى أن مجموعة الراجحي للفنادق والشقق المفروشة قد نفذت الآن ما يزيد على 60 فلة دبلكس وكذلك ما يقارب من 50 مجموعة من الأسواق النسائية موضحاً أن المجموعة تعمد إلى التوسع في كافة مناشطها التجارية بشكل يتواءم مع ما تعيشه بلادنا من تقدم وتطور.
وفي ختام اللقاء جدد الأستاذ الراجحي عميق شكره وتقديره لسمو النائب الثاني على تفضله بوضع حجر الأساس متمنياً أن يساهم المشروع في النهضة العمرانية والحضارية التي تشهدها المنطقة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved