أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Friday 28th September,2001 العدد:10592الطبعة الثـالثة الجمعة 11 ,رجب 1422

محليــات

في إطار رعاية سموه لعدد من المشاريع التنموية بمنطقة القصيم
سمو النائب الثاني وضع حجر الأساس لمركز الأمير سلطان لقسطرة القلب ومبنى الخطوط السعودية وفندق المقصورة في بريدة
الأمير سلطان يعلن عن تبرعه بمليوني ريال بعد افتتاحه للقرية السياحية
* * بريده عبد الرحمن الحنايا ناصر الفهيد بندر الرشودي عبدالله العضيبي :
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء أمس حفل وضع حجر الأساس لمركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز لقسطرة القلب بمستشفى الملك فهد التخصصي بمدينة بريدة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس اللجنة العليا للاشراف على المركز ومعالي وزير الصحة الدكتور أسامة بن عبدالمجيد شبكشي ووكلاء وزارة الصحة. كما كان في استقبال سموه مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور ياسر بن سعيد الغامدي ومدير مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة الدكتور هشام ناضرة.
وفور وصول سموه عزف السلام الملكي ثم تسلم سموه باقتي ورد من طفلتين بعد ذلك اخذ سموه مكانه في الحفل. وقد أقيم بهذه المناسبة حفل خطابي بدئ بتلاوة آيات من القران الكريم.
بعد ذلك القى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس اللجنة العليا للاشراف على المركز كلمة نوه فيها بعطاءات سمو الأمير سلطان بن عبد العزيز وبذله في خدمة الوطن والمواطن في مختلف مناطق المملكة وخاصة فيما يتعلق بتوفير الخدمات الصحية المتقدمة له.
وقال سموه: ونحن عندما نرحب بك ونسعد بقدومك انما نترجم واقعا ملموسا ومحسوسا من حبك وتقديرك ونبين شيئا يسيرا من غبطة وبهجة لمن يرعى المسيرة الخيرة والدنا وقائدنا خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني.
وأعرب سمو أمير منطقة القصيم عن سعادة أبناء منطقة القصيم برعاية سموه لعدد من المشروعات التنموية في المنطقة سواء الحكومية أو للقطاع الخاص.
عقب ذلك القى معالي وزير الصحة الدكتور أسامة بن عبد المجيد شبكشي كلمة نوه فيها بالمشروعات التنموية العملاقة التي تخدم أبناء الوطن رافعا شكره لسمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز الذي تكفل بانشاء المركز على نفقته الخاصة بقيمة بلغت اثني عشر مليون ريال.
واشار الى أن المركز الذي يشتمل على ثلاثة أدوار مجهزة بأحدث المعدات الطبية المتطورة ووحدة عناية مركزة بسعة ثماني أسرة يقع على مساحة قدرها (1000) متر مربع. بعد ذلك القيت قصيدة ترحيبية بهذه المناسبة.
بعدها أزاح سمو النائب الثاني الستار عن اللوحة التذكارية للمركز ثم وضع سموه حجر الأساس لمشروع مركز الأمير سلطان لقسطرة القلب.
ثم تسلم سمو الأمير سلطان بن عبد العزيز هدية أهالي منطقة القصيم من رئيس لجنة الاهالي صالح بن عبدالله السلمان ونائب رئيس لجنة الاهالي عبدالرحمن بن صالح الحناكي. كما تسلم سموه هدية وزارة الصحة من معالي وزير الصحة.ثم التقطت الصور التذكارية مع سمو النائب الثاني.
ثم غادر سموه مقر الحفل مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب .
من جهة أخرى وضمن برنامج زيارة سمو النائب الثاني لمنطقة القصيم تفضل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء أمس بوضع حجر الأساس لمبنى الخطوط السعودية بمنطقة القصيم بمدينة بريدة حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ومعالي مدير عام الخطوط السعودية الدكتور خالد بكر ومساعد المدير العام ومدير الخطوط السعودية بالقصيم صالح الجفن وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين وبعد ان اخذ سموه مكانه في الحفل، وبدأ البرنامج المعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم ثم القى المدير العام للخطوط الجوية العربية السعودية الدكتور خالد عبدالله بكر كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ومرافقيه معبراً عن سعادته لتفضل سمو النائب الثاني برعاية هذه المناسبة ووضع حجر الأساس لمبنى الخطوط السعودية الجديد في مدينة بريدة الذي يأتي في إطار توجيه سموه الكريم بتطوير خدمات «السعودية».. في مختلف مناطق المملكة.
وأشار الى ان الخطوط السعودية تهدف من هذا المشروع الذي تم تصميمه طبقاً للطابع المعماري المتميز لهذه المنطقة.. الى تحسين بيئة العمل والارتقاء بمستوى الخدمات حيث سيضم هذا المبنى بعد استكماله بإذن الله صالة كبيرة لمبيعات التذاكر مزودة بأحدث طابعات التذاكر واجهزة الكمبيوتر واماكن مجهزة بكل وسائل الراحة للمسافرين والمراجعين.. الى جانب قسم الحجز الرئيسي ومكتب متخصص لخدمات الشحن.. كما سيضم المبنى ايضاً ادارة الفرع والإدارة المالية وقسم الموارد البشرية وغيرها من الأقسام ومكاتب الخدمات.. بحيث سيصبح هذا المبنى بإذن الله وحدة متكاملة تقدم الخدمة بكل عناصرها في مكان واحد مما سيحقق نقلة نوعية غير مسبوقة في مستوى الخدمات للمواطنين في منطقة القصيم.. مؤكداً ان النجاح المتواصل ل«السعودية» لم يكن ليتحقق لولا توفيق الله عز وجل ثم الدعم الكريم من لدن مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني. بعدها تفضل سموه بالاطلاع على مخطط المشروع ثم وضع حجر الأساس، ثم قدم معالي المدير العام للخطوط الجوية العربية السعودية الدكتور خالد عبدالله بكر درعاً تذكارياً لسمو النائب الثاني بهذه المناسبة.
بعد ذلك انتقل سمو النائب الثاني لموقع احتفال وضع حجر الأساس لفندق المقصورة بمدينة بريدة حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة وصاحب المشروع الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي وعدد من المسؤولين وبعد ان اخذ سموه مكانه في مقر الحفل استمع الى شرح مفصل من قبل الشيخ بدر بن محمد الراجحي نجل صاحب المشروع موضحاً مساحة الفندق وتكلفته الاجمالية ومدى جدواه باعتبار اهمية موقعه.
بعد ذلك تلقى سمو النائب الثاني هدية تذكارية بهذه المناسبة قدمها له الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي ثم تفضل سموه بوضع حجر الأساس للمشروع والاطلاع على المراحل التي ستتخلل إنشائه بعد ذلك غادر سموه موقع الحفل مودعاً بالحفاوة والتكريم. ومن جهة أخرى أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام عن تبرعه بمبلغ مليوني ريال وذلك بعد افتتاح سموه لقرية جريت لاند السياحية بمنطقة القصيم الواقعة على منتصف طريق الملك عبدالعزيز بمدينة بريدة حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله لافتتاح القرية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز أمين عام الهيئة العليا للسياحة وصاحب القرية السياحية خالد وعبدالرحمن أبناء عبدالله الرشيد وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين. وفور وصول سموه قدمت له عدد من الطفلات باقات من الورود ثم أزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية للقرية معلناً افتتاح قرية الأرض الخضراء جرين لاند السياحية بالقصيم بعد ذلك اطلع سموه على مجسم القرية واستمع إلى شرح مفصل عن محتوياتها وتقسيماتها والتي تتجلى فيها المسحة الأثرية القديمة.
ثم أخذ سموه مكانه في الحفل على ضفاف البحيرات ثم تليت آيات من القرآن الكريم بعد ذلك انطلقت الألعاب النارية بتقاسيمها وتشكيلاتها الجميلة وأصواتها المدوية واستمر عرض الألعاب بعد ان بدأ الدكتور ناصر بن عبدالرحمن الرشيد بإلقاء كلمة أصحاب القرية والتي عبر في بدايتها عن عظيم شكره وبالغ امتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز على تفضله بافتتاح القرية معتبراً ذلك من حسن الطالع الذي ابتدأت به القرية نشاطها مشيراً في كلمته إلى ان السياحة اليوم أضحت من أهم الروافد الأساسية للاقتصاد الوطني. مشيراً إلى أهمية السياحة وقال إن تلك المشاريع السياحية تعتبر من مقوماتها.
واوضح ان هذه القرية والتي بلغت تكلفتها في مرحلتيها الأولى والثانية نحو ستين مليون ريال. وفي ختام كلمته ابدى شكره لسمو امير المنطقة وسمو نائبه على مباركتهما ودعمهما للقرية وأعمالها. بعد ذلك استمع سموه والحضور الى عدة الوان شعبية قدمتها احدى الفرق الشعبية ثم تفضل سموه بجولة داخل القرية واطلع على محتوياتها واسواقها وماضمته من اثار تحكي حياة الآباء والاجداد بالاضافة صالة الالعاب وقبة رشيد والسواني والطاحونة والتي نالت استحسان الجميع، بعد ذلك تناول سمو النائب الثاني والحضور طعام العشاء الذي أعد داخل المتحف الشعبي. وفي الختام قدمت هدية تذكارية لسمو النائب الثاني وهدية لسمو الأمين العام للهيئة السياحية بعد ذلك غادر سموه موقع القرية مودعاً بكل حفاوة وترحيب وسط أصوات العرضة النجدية.

أعلـىالصفحةرجوع






[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved