أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Friday 28th September,2001 العدد:10592الطبعة الثـالثة الجمعة 11 ,رجب 1422

الريـاضيـة

اليوم تستكمل المباريات بالشباب والنصر .. وحراء والأهلي..
نجران يفتتح دوري شباب الممتاز ب«مفاجأة» ويطيح بالهلال!
الاتفاق حامل اللقب بدأ مشواره بفوز مستحق على الطائي.. والوحدة أعلن قدومه للمنافسة بهزيمة الرياض
* كتب طارق العبودي:
فجّر فريق شباب نجران الصاعد حديثاً إلى مصاف فرق دوري شباب الممتاز لكرة القدم أولى مفاجآته السابقة حينما تمكّن من الفوز على فريق شباب الهلال وصيف بطل الموسم الماضي بهدفين مقابل هدف واحد على أرض الهلال وبين جماهيره في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز في المباراة التي جمعتهما عصر أمس ضمن الجولة الافتتاحية للدوري.
كان الهلال هو البادئ بالتسجيل عن طريق مهاجمه قنات القنات «ق11» من الحصة الأولى والذي حافظ عليه الهلاليون حتى الدقيقة 7 من الحصة الثانية والتي شهدت تسجيل نجران لهدف التعادل بطريقة جميلة لمهاجمه البديل أمين محمد قبل ان يخطف زميله نايف بلحارث هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عبر تسديدة من خارج المنطقة.
بدأ الهلال المباراة جيداً وفرض سيطرته خلال ال 15 دقيقة الأولى والتي شهدت تسجيل الهدف الوحيد في هذا الشوط ما لبث شباب جران ان استعادوا توازنهم وبادلوا الهلاليين بالهجمات غير ان هجماتهم كانت أكثر خطورة ونجح حارس المرمى الهلالي علي جبلي في حماية شباكه كثيراً.
في الحصة الثانية ومن بدايتها اتضحت رغبة لاعبي نجران «ضيوف الممتاز» في تعديل النتيجة وشنوا هجوماً مبكراً أسفر عن ركلة جزاء «تدور حولها الشكوك» في الدقيقة الأولى تألق الحارس الهلالي في التصدي لها. غير ان فريق نجران تمكن بعد 5 دقائق فقط من الركلة المهدرة من تسجيل هدف التعادل بل وكادوا تسجيل أكثر من هدف مستغلين تثاقل لاعبي الهلال بشكل غريب وخروجهم عن جو المباراة .. وبعد عدة محاولات سجل نجران هدفه الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من خطأ على قوس منطقة الجزاء الهلالية كان في الأساس خطأ لمصلحة الهلال تغاضى عنه الحكم فارتدت الكرة لمهاجم نجران «المتسلل» نايف بالحارث الذي تعرض لإعاقة من مدافع الهلال أحمد البيش سدده بنفسه في الزاوية الضيقة معلناً نهاية المباراة بفوز فريقه الصاعد حديثاً على وصيف بطل الموسم الماضي.
الحكم عبدالعزيز الكليب فشل كثيراً في إدارة المباراة وتغاضى عن جملة أخطاء وتسبب في نرفزة لاعبي وإداريي الهلال بقراراته العكسية. (في إنذارات) أشهرها الكليب لكل من أحمد البيشي وصالح الحوطي ومازن الفرح «الهلال» وسعد آل حمل وماجد العجي «نجران». لو واصل لاعبو نجران تقديم نفس المستوى الذي لعبوا به مباراة الأمس لنافسوا على البطولة بسهولة.. أما الهلال فسيصارع من أجل البقاء لو لعب بهذا المستوى!!
الاتفاق يبدأ مشوار «المحافظة على اللقب بهدفين في الطائي»:
وفي مدينة حائل وعلى ملعب نادي الطائي الضيف الآخر للدوري بدأ فريق الاتفاق حامل اللقب مشوار محافظته على لقبه بفوز ثمين على الطائي بهدفين مقابل هدف واحد كانا نتيجة حتمية لتفوق الاتفاق في أغلب فترات المباراة عطفاً على تكامله وخبرة لاعبيه ورغبتهم في المنافسة الجادة من وقت مبكر.
الوحدة استغل «تواضع» الرياض وفاز:
وفي مكة المكرمة وعلى ملعب نادي الوحدة أعلن شباب الوحدة رغبتهم في فعل شيء من وقت مبكر حينما فازوا على ضيفهم الرياض بهدفين دون مقابل بعد ان سيطروا تماماً على مجرياتها مستغلين تواضع أداء لاعبي الرياض الذين استفادوا من قرار اتحاد الكرة بإلغاء الهبوط واستمروا لموسم آخر في الممتاز بعد ان هبطوا بنهاية الموسم المنصرم.
اليوم تختتم الجولة الأولى:
ستستكمل مباريات الجولة الأولى عصر اليوم بلقائين أحدهما يتوقع له القوة والإثارة ويجمع فريقي الشباب والنصر في ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب عند الساعة 20. 3 عصراً والآخر بين حراء والأهلي في ملعب نادي حراء بمكة المكرمة الساعة 50. 3 عصراً ويتوقع له ان يكون من طرف واحد وهو الأهلي أحد أقوى الفرق المرشحة للبطولة هذا الموسم.


أعلـىالصفحةرجوع






[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved