أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 28th September,2001 العدد:10592الطبعةالاولـي الجمعة 11 ,رجب 1422

أطفال

الندوة الصغيرة..
المسجد بيت الله واحترامه واجب علينا جميعاً
فرض الله علينا الصلاة، وجعل الصلاة في المسجد بالإضافة إلى ادائها في المنزل إذا تعذّر ذلك، والمسجد بيت الله الذي تقام فيه الصلوات والعبادات وأشياء أخرى.. فقد كان المسجد هو المدرسة ودار العلم وهو أيضاً مكان يجمع الناس على الخير والمحبة وفيه أيضاً يتم تدارس كتاب الله وحفظه وذلك في حلقات تحفيظ القرآن الكريم التي تتم في المساجد حتى هذا اليوم.. إن احترام المسجد والمحافظة عليه واجب علينا جميعاً كما يقوله أعضاء ندوتنا الصغيرة حول هذا الموضوع والذي بدأه (فارس زايد العنزي) بقوله: إننا نحترم بيوتنا التي نسكنها لذلك من باب أولى أن نحترم المسجد لأنه بيت الله.
* أكمل عبدالله أحمد الحجيلان بقوله: نعم.. إننا نذهب إلى المسجد للتعبّد والصلاة، لذلك من الأفضل أن يكون المسجد محترماً من الجميع لأننا مسلمون والمسجد رمز لديننا الإسلامي.
* قال ياسر الغفيص مكملاً: أعتقد أن احترام المسجد يأتي في المحافظة عليه من جميع النواحي.
* آكمل معتزّ القرني: إن المحافظة على نظافة المسجد وعدم العبث في ممتلكاته من صميم احترام المسجد فهو بيت للجميع.
* قال فارس: نظافة المسجد واجبه على الجميع لأن المسجد بيت الله والمحافظة على نظافته تأتي بوضع الأوساخ والنفايات في أماكنها المخصصة ليبقى نظيفاً.
* قال عبدالله: إن خدمة المسجد ليست عيباً بل هي واجبة على الجميع.
* أكمل ياسر بقوله: لاننسى أن المواظبة على الصلوات بأوقاتها في المساجد تعتبر جزءاً من احترام المسجد لأن المسجد هو مكان للعبادات والصلوات.
* قال معتز: بعض الأولاد (هداهم الله) يلعبون بجوار المسجد في اوقات الصلاة، وهذا يؤدي إلى التشويش على المصلين وعدم خشوعهم.. لذلك يجب ان نحذر ذلك ولو في أوقات الصلاة.
* قال عبدالله معلّقاً: إننا في المسجد نلتقي مع الله سبحانه وتعالى لنعبده وندعوه في صلواتنا وعباداتنا وهذا يدعونا إلى وجوب احترام هذا المكان.
* أكمل فارس قائلا: ايضا يلتقي الناس والجيران في المسجد اثناء الصلاة فيرى بعضهم بعضاً، وهذه خصلة اجتماعية طيبة للمسجد.
* قال معتز معقِّباً: إذاً المسجد ليس مكاناً للعبادة فقط، بل إنه مكان للعلم أيضاً ومكان يجمع الناس على المحبة والألفة وأشياء أخرى كثيرة.
* قال ياسر مختتماً هذه الندوة: إذاً احترام المسجد والمحافظة عليه تأتي من خلال خدمته واداء العبادات به والمحافظة على أوقات الصلوات به ليجتمع به المسلمون على المحبة ويلتقون بقلبٍ واحدٍ على أشياء مفيدة في حياتهم وآخرتهم.
* شارك في الندوة:
1 فارس زايد الغامدي.
2 عبدالله أحمد الحجيلان.
3 معتز محمد القرني.
4 ياسر عبدالله الغفيص.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved