أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 30th September,2001 العدد:10594الطبعةالاولـي الأحد 13 ,رجب 1422

القرية الالكترونية

قبل ساعتين من الهجوم
رسالة إلكترونية تنبأت بالهجمات الإرهابية على مركز التجارة العالمي
*القدس المحتلة (دب أ) :
قالت صحيفة هاآرتس الاسرائيلية الاربعاء الماضي إنه قبل ساعتين من ضرب الارهابيين لمركز التجارة العالمي في نيويورك في 11 سبتمبرالحالي تلقى موظفان بشركة لخدمات الرسائل الفورية في إسرائيل رسائل تتكهن بوقوع الهجوم.
وقالت الصحيفة إن شركة أوديجو تتعاون مع أجهزة تطبيق القانون الاسرائيلية والامريكية، ومنها مكتب التحقيقات الفدرالي (إف.بي.آي). لمحاولة الوصول إلى مصدر هذه الرسالة. وقال المدير التنفيذي للشركة. ميكا ماكوفر إن العاملين تلقيا الرسائل وعلى الفور بعد وقوع الهجوم الارهابي أبلغا إدارة الشركة التي اتصلت فورا بأجهزة الامن الاسرائيلية التي أبلغت بدورها الاف.بي.آي.
ونقل عن ماكوفر قوله «ليس لدي أي فكرة لم بعثت تلك الرسالة إلى هذين العاملين اللذين لا يعلمان الجهة التي أرسلتها، ربما كان أحد المازحين وصدقت بالصدفة مزحته هذه المرة. ولا أعلم إن كان ما أدلينا به من معلومات قد أفاد في أي من الاعتقالات التي قام بها مكتب التحقيقات الفدرالي».
يذكر أن شركة أوديجو تتخذ من نيويورك بالولايات المتحدة مقرا لها. ولها مكتب في هرتزليا شمال تل أبيب. وقال ماكوفر إن الشركة عادة تحمي خصوصية المستخدمين المسجلين لديها، غير أنها في تلك الحالة أخذت مبادرة تقديم عنوان الانترنت للرسالة إلى جهات الامن حتى يتمكن الاف.بي.آي من تعقب موفر خدمة الانترنت التي أرسلت عبرها الرسالة وبالتالي مرسل الرسالة الأصلية.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved