أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 30th September,2001 العدد:10594الطبعةالاولـي الأحد 13 ,رجب 1422

القرية الالكترونية

«الأقصى نت».. صوت جديد يكشف جرائم اليهود
* جدة عدنان حسون:
أطلقت شبكة الطفل العربي أول مواقعها المتخصصة على الإنترنت وهو «الأقصى نت» www.arabian child/alqsa.net. وذلك بمناسبة الذكرى الأولى لانتفاضة الأقصى التي توافق التاسع والعشرين من شهر سبتمبر.
وقد جاء موقع «الأقصى نت» كما يقول في صدر صفحته الرئيسية «مجرد محاولة لكشف جرائم اليهود في فلسطين» ليقدم بذلك صوتاً إضافياً يساهم في التعريف بالقضية الفلسطينية وتفاصيل ما يجري على أرض الواقع في فلسطين المحتلة.
كما تضمن الموقع تعريفاً بجغرافية فلسطين وتاريخها والقدس ومعالمها والأقصى وقبة الصخرة مع وصف دقيق لطرازهما المعماري وتاريخهما فضلاً عن لمحات تفصيلية عن المدن الفلسطينية والقرى والمخيمات إضافة إلى القرى التي هدمها اليهود أو التي هجرها أهلها إبان العدوان الصهيوني عليها عام 1948.
وناقش الموقع بشيء من التفصيل القرارات الدولية وموقف مجلس الأمن والتواطؤ الذي حدث لمصلحة المستعمر اليهودي والحماية الأمريكية لإسرائيل كما تناول السير الذاتية للمستعمرين ومنظماتهم الإرهابية ولمحات عن مذابحهم التي ارتكبوها بحق الأبرياء كما استعرض سير أبطال المقاومة الفلسطينية.
أما الجديد في الموقع فهو دعوته لتشكيل لجنة اطلق عليها اسم «شباب.. لمكافحة عنصرية إسرائيل» ودعا فيها شباب العرب إلى المشاركة بالرأي والمعلومة في المجهود الرامي إلى التعريف بعنصرية اليهود وجرائمهم التي تندرج تحت مسمى «جرائم الحرب» كما يقدم الموقع عدداً من الدراسات والأبحاث والمقالات فضلاً عن آخر الأخبار ويستعين بأرشيف كبير للصور يغطي مجالات الانتفاضة وصور بعض المدن الفلسطينية والأسواق والحارات القديمة فضلاً عن الأقصى والقدس.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved