أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 30th September,2001 العدد:10594الطبعةالاولـي الأحد 13 ,رجب 1422

القرية الالكترونية

مشاركة واسعة في «جيتكس دبي» تقودها نائبة رئيس وزراء المقاطعة الكندية
تكنولوجيا المعلومات في «كيبيك» تستثمر 600 مليون دولار سنوياً
*الجزيرة دبي:
من المقرر أن تترأس السيدة بولين مروي، نائبة رئيس وزراء مقاطعة كيبيك الكندية الوفد المشارك في معرض «جيتكس دبي 2001» الذي سيقام من 14 الى 18 اكتوبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي. ويضم جناح كيبيك عشر شركات لها خبرتها العريقة في مجال التكنولوجيا، حيث ستقدم للمرة الأولى في الشرق الاوسط احدث ما توصلت اليه انجازاتها في العديد من المجالات في قطاع تكنولوجيا المعلومات.
وقالت مروى: يحقق قطاع تكنولوجيا المعلومات في مقاطعة كيبيك نمواً واعداً حيث بات يتمتع بسمعة عالمية مرموقة، خاصة بعد ان وصل معدل الاستثمار السنوي في هذا القطاع الى اكثر من 600 مليون دولار. ومن المنتظر ان تعلن مارويس خلال المعرض عن العديد من اتفاقات التعاون الاستراتيجية مع شركات محلية في المنطقة العربية تتضمن تعاقدات ضخمة واتفاقات شراكة وتوكيل.
وتتنوع صناعة تكنولوجيا المعلومات في كيبيك بشكل كبير، حيث تشمل عدة قطاعات هامة مثل الاتصالات، تكنولوجيا الكمبيوتر، انظمة الوسائط المتعددة، تصنيع الاجزاء الالكترونية، الاتصالات عبر الاقمار الصناعية، شبكات الالياف البصرية وانظمة نقل البيانات. وتشتهر كيبيك، التي تعد موطن اول نظام تحويل هاتف رقمي في العالم الذي طورته شركة «بل نورثرن» للابحاث عام 1976، بقدرتها الابداعية وروحها الابتكارية، حيث شهدت نمواً متميزاً في العديد من القطاعات الاقتصادية خلال العقد المنصرم. وعلى الرغم من ان قطاعي الانترنت وتطوير الأنظمة متعددة الوسائط لا يزالان في مراحلهما الأولى، غير انهما يحققان وثبات سريعة. فخلال السنوات الخمس الأخيرة، شهدت كيبيك تأسيس اكثر من 600 شركة جديدة تضم حوالي 300.4 موظف.
وتسير كيبيك بخطى ثابتة غير مسبوقة لتطوير الخبرات المحلية في مجال عمليات تحويل التكنولوجيا، تكامل الانظمة، انظمة المحاكاة بين الانسان والآلة، انظمة التعرف على الصوت، الانظمة المتعددة اللغات، صناعات اللغة، التكنولوجيا التصويرية والمعلومات الفضائية. وتشتهر كيبيك في مختلف انحاء العالم بجودة مكوناتها الالكترونية التي تتضمن تصنيع الجزئيات النشطة مثل اشباه الموصلات ومكونات اجهزة الكمبيوتر ولوحات الطباعة الدائرية.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved