أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 30th September,2001 العدد:10594الطبعةالاولـي الأحد 13 ,رجب 1422

القرية الالكترونية

الإمارات تطالب باستضافة مواقع الإنترنت العربية داخل المنطقة
* الجزيرة مندوب الإنترنت:
أكد سالم الشاعر مدير الخدمات الحكومية وعضو الفريق التنفيذي لحكومة دبي الالكترونية اهمية وضرورة ان تتجه المؤسسات العربية العامة والخاصة إلى استضافة مواقعها على الإنترنت لدى شركات داخل المنطقة بدلا من الاستضافة في امريكا طبقا لما جاء في موقع صحيفة (البيان) الالكترونية.
وقال: ان مدينة دبي للانترنت توفر امكانيات هائلة لاستضافة مواقع الإنترنت من أي مكان بالعالم وليس فقط للمؤسسات العربية، واشار الشاعر في كلمته أمام الندوة التي نظمتها شركة داتاماتكس الوطنية لتقنية المعلومات الاربعاء الماضي حول استضافة مواقع الإنترنت العربية إلى ان الاستضافة داخل المنطقة العربية توفر الأمن للمعلومات والبيانات وهذا أحد اهم العناصر خاصة للشبكات العربية.
من جانبه قال علي الكمالي مدير داتاماتكس: ان الحادث الذي تعرضت له مئات المواقع العربية على الإنترنت وأصابها الشلل بعد مداهمة المباحث الفيدرالية الامريكية «إف بي آي» لمقر شركة انفوكوم الامريكية في دالاس بولاية تكساس التي تستضيف هذه المواقع، هذا الحادث يجب ان يكون جرس انذار ينبه المؤسسات والشركات العربية إلى أهمية التفكير في الاستضافة داخل المنطقة.
واشار الكمالي إلى ان اتصالات الامارات توفر تقنيات عالية جدا كما ان الاسعار التنافسية ممتازة وليست اعلى من الاسعار في أمريكا.
هذا وقد كشفت مدينة دبي للانترنت من خلال مشاركتها في المؤتمر عن الامكانيات الهائلة لديها لاستضافة مواقع الإنترنت سواء للشركات العربية أو غيرها، الامرالذي يجب ان تأخذه مؤسساتنا بعين الاعتبار خاصة وان دبي للانترنت توفر الامن إلى جانب سهولة الاجراءات نظرا لكونها منطقة حرة لا تنطبق عليها أية اجراءات روتينية إلى جانب الخدمات والبنية التحتية العالمية، .

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved