أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 30th September,2001 العدد:10594الطبعةالاولـي الأحد 13 ,رجب 1422

متابعة

خلال اجتماع للمعارضة في روما
ترتيبات لاستعادة سلطة ملك أفغانستان السابق
*روما اف ب:
أعلن الدكتور ظلمائي رسول السكرتير الخاص لملك افغانستان السابق محمد ظاهر شاه ان المعارضة الافغانية لنظام طالبان التي اجتمعت يوم الجمعة في روما قررت انشاء مجلس أعلى ومجلس عسكري وضعا تحت سلطة الملك السابق.
واعلن رسول انه «تقرر انشاء مجلس أعلى ومجلس عسكري وضعا تحت رعاية الملك». موضحا ان «الهدف هو استعادة السلطة».
وقال ان «تشكيل هاتين الهيئتين سيتم في الايام المقبلة». وذكر ان «المجلس الأعلى سيتألف من جميع الممثلين النافذين للشعب الافغاني وان المجلس العسكري الذي سيوضع تحت اشرافه سيتألف من القادة».
وقد اقترح الملك السابق محمد ظاهر شاه «86 عاما» الدعوة الى عقد جمعية عامة «لويا جيرغا» تضم الوجهاء وتعتبر إحدى المؤسسات التقليدية الافغانية.واوضح الدكتور رسول ان «الجمعية العامة تنعقد عندما يصبح ممكنا ان تجتمع في افغانستان».
واضاف ان وفدا من تحالف الشمال «المعارضة المسلحة لطالبان» وصل الى روما يوم الجمعة برئاسة يونس قانوني مستشار القائد مسعود. وسينضم في العاصمة الايطالية الى «مقاومين» آخرين للنظام في كابول، فيما من المنتظر ان يصل الى روما العضوان الآخران في التحالف الجنرال انغاري والقائد عارف خان هورازي.وسيجتمع مندوبو التحالف مع مستشاري الملك السابق على ان يلتقوا الملك السابق في منزله «الاحد او الاثنين». كما أوضح رسول.
واضاف ان الملك السابق سيلتقي ايضا اليوم الاحد وفدا من الكونغرس الاميركي.وستعين الجمعية العامة رئيسا للدولة وحكومة انتقالية على ان تكون المرحلة الثانية لإقرار دستور جديد وتنظيم انتخابات.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved