أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 30th September,2001 العدد:10594الطبعةالاولـي الأحد 13 ,رجب 1422

متابعة

أمريكا تستعد للحرب ... والعالم ينتظر
مشروع القرار قدمته واشنطن ويستند إلى الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة
مجلس الأمن يطالب بتجميد أموال الإرهابيين ومهاجمة من يساعدونهم
* الأمم المتحدة رويترز:
وافق مجلس الأمن الدولي بالاجماع في ساعة مبكرة من صباح امس السبت على مشروع قرار قدمته الولايات المتحدة يطالب كل الدول بتجميد أموال الارهابيين المشتبه بهم وشن حملة على الجماعات التي تساعدهم.
ووافق على هذا الاجراء كل اعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر مما يوسع بشكل كبير دور الأمم المتحدة في الحرب العالمية على الارهاب.
ويطلب القرار كذلك من الدول ان ترفض توفير «ملاذ آمن» لاي شخص مسؤول عن هجوم ارهابي أو ضالع فيه كما انه يجرم تمويل مثل هذه الهجمات.
ووردت كثير من البنود التي يتضمنها القرار في معاهدات صدقت عليها بعض الدول أو من المتوقع ان تصدق عليها. لكن القرار الجديد سيستند إلى الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة الذي يجعل ذلك ملزما لجميع الدول على الفور.
ويركز القرار بشكل اساسي على تمويل الشبكات السرية. ويقضي بتجميد الاصول المالية للاشخاص الذين ارتكبوا أو حاولوا ارتكاب اعمال ارهابية أو اشتركوا في جماعات تابعة أو تخضع لإدارة مثل هؤلاء الاشخاص سواء «بشكل مباشر اوغير مباشر».
ومن المحتمل ان يكون فرض تطبيق ذلك القرار الشامل صعبا لانه لا يتضمن عقوبات، وسينشيء مجلس الأمن الدولي لجنة من اعضائه لمراقبة تنفيذ القرار.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved