أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 30th September,2001 العدد:10594الطبعةالاولـي الأحد 13 ,رجب 1422

متابعة

نصائح للأمريكيين: مازلتم في خطر
* واشنطن رويترز:
حذرت الحكومة الامريكية رعاياها في كل انحاء العالم يوم الجمعة من احتمال انهم مازالوا معرضين للخطر من قبل جماعات متشددة بعدالهجمات التي وقعت في نيويورك وواشنطن في 11 سبتمبر ايلول.
وقالت وزارة الخارجية الامريكية في تحذير عالمي: «مازال يساورنا قلق بناء على لهجة التهديد للجماعات المتشددة واحتمال وقوع مزيد من الاعمال الارهابية ضد المواطنين والمصالح الامريكية.
«في ظل مناخ التوتر والقلق المتزايدين هذا تحث وزارة الخارجية الامريكيين على مراجعة ظروفهم بعناية واتخاذ اي اجراءات تعتبر ضرورية لضمان سلامتهم الشخصية».
ولم يذكر التحذير اي خطر جديد محدد ولكنه كرر تحذيراً صدرفي مايو ايار عام 2001 من ان جماعات لها صلة بالمتشدد اسامة بن لادن قد تستهدف الامريكيين.
وقال مسؤول بوزارة الخارجية ان الولايات المتحدة قلقة بشأن عدم كفاية الحماية للامريكيين في اندونيسيا حيث ادان اربعة آلاف متظاهر الولايات المتحدة يوم الجمعة، وهدد البعض بجمع الامريكيين وطردهم.
ومنذ هجمات نيويورك وواشنطن نصحت الولايات المتحدة الامريكيين بإرجاء السفر إلى اليمن وتركمانستان وقرغيزستان.
وعرضت وزارة الخارجية على بعض موظفي السفارات الامريكية في الدول الثلاث بالاضافة إلى باكستان واندونيسيا رحلات مجانية لاعادتهم إلى الولايات المتحدة.
وقال التحذير ان «المنشآت الامريكية في كل انحاء العالم مازالت في حالة تأهب قصوى، المنشآت الحكومية الامريكية اغلقت وستغلق بشكل مؤقت او تعلق خدماتها العامة».

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved