أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 30th September,2001 العدد:10594الطبعةالاولـي الأحد 13 ,رجب 1422

متابعة

استبعد شن عملية عسكرية
الملا عمر: الدول التي تساعد أمريكا عدوة لنا وليس هناك سبب لشن هجوم علينا
* طهران ا.ف.ب:
اعلن القائد الاعلى لحركة طالبان الملا محمد عمر انه من «الممكن» اعتبار الدول التي ستساعد الولايات المتحدة في توجيه ضربة محتملة الى افغانستان «عدوة» وذلك في مقابلة مع صحيفة «انتخاب» الايرانية تنشر السبت.
وردا على سؤال حول موقف طالبان حيال الدول التي قد تساعد الولايات المتحدة قال «من الممكن ان تعتبر الدول التي تساعد الولايات المتحدة من الداخل او الخارج، دولا عدوة».
كما اعتبر الملا محمد عمر ان الولايات المتحدة لا تملك «اي سبب لشن هجوم» على افغانستان.
واعلن الملا عمر «بما ان (الولايات المتحدة) لا تملك اي سبب لشن هجوم، فاننا لا نتوقع (هجوما)».
وقد هددت الولايات المتحدة نظام طالبان بشن ضربات عسكرية ضده اذا رفض تسليم اسامة بن لادن الذي تتهمه واشنطن بالوقوف وراء اعتداءات الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر التي استهدفت الولايات المتحدة.
و اعتبر زعيم حركة طالبان الملا محمد عمر في مقابلة نشرتها صحيفة «انتخاب» الايرانية في عددها الصادر امس السبت، ان الولايات المتحدة لا تملك «اي سبب لشن هجوم» على افغانستان وقال ان من المحتمل ان تعتبر الدول التي ستساعد الولايات المتحدة «عدوة».
واعلن الملا عمر «بما ان (الولايات المتحدة) لا تملك اي سبب لشن هجوم، فاننا لا نتوقع (هجوما)». وكان الملا محمد عمر ردد توقعاته هذه اكثر من مرة مؤخرا.
وردا على سؤال حول موقف طالبان من الدول التي يمكن ان تساعد الولايات المتحدة، قال «من المحتمل ان يعتبر الذين سيساعدون الولايات المتحدة من الداخل او من الخارج اعداء».
وقد هددت الولايات المتحدة نظام طالبان بشن ضربات عسكرية ضده اذا رفضت تسليم اسامة بن لادن الذي تتهمه واشنطن بالوقوف وراء اعتداءات الحادي عشرمن ايلول/سبتمبر التي استهدفت الولايات المتحدة.
وردا على سؤال حول سبب عدم قيام الولايات المتحدة حتى الآن بعمليات عسكرية ضد طالبان. قال «من المحتمل ان الولايات المتحدة لم تحصل على الدعم من دول اخرى».
واكد من جهة اخرى ان العلماء في كابول لم يامروا بطرد ابن لادن وقال «قالوا انه يجب ان يغادر افغانستان بملء ارادته».
وقد أيد مئات العلماء في اجتماع عقدوه الاسبوع الماضي في كابول مغادرة ابن لادن من افغانستان «طوعا».
وكررت حركة طالبان يوم الجمعة رفضها تسليم ابن لادن المقيم في افغانستان منذ خمس سنوات.
وتعليقا على «الشائعات حول احتمال عودة ملك افغانستان السابق محمد ظاهر شاه الى الحكم كما تريد الولايات المتحدة»، اعتبر الملا عمر ان الملك السابق «لا يستطيع ان يحكم بسبب ضعفه واضاف «ان قائدا يأتي به الخارج لايستمر في الحكم طويلا».

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved