أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 30th September,2001 العدد:10594الطبعةالاولـي الأحد 13 ,رجب 1422

متابعة

عنان يستنفر الجهود الدولية لإغاثتهم
واشنطن تقدم 25 مليون دولار للاجئين الأفغان
* واشنطن ق.ن.أ:
أصدر الرئيس الأمريكي جورج بوش قراراً بتخصيص 25 مليون دولارلدعم مساعي الاغاثة التي تقدمها الوكالات الامريكية والدولية الحكومية وغير الحكومية للاجئين النازحين من افغانستان وذلك لتجنب مخاطر الهجوم الأمريكي المتوقع.
وقال بوش في مذكرة بعث بها الليلة قبل الماضية إلى وزير خارجيته كولين باول ان استجابة بلاده لاحتياجات اللاجئين الأفغان الطارئة تخدم المصالح القومية الامريكية.
وتأتي مبادرة الرئيس الأمريكي لصالح اللاجئين الأفغان ضمن حملة عالمية واسعة النطاق تنظمها وكالات الإغاثة الاقليمية والدولية لتقديم مساعدات غذائية وإسكانية طارئة لاكثر من مليون من اللاجئين الأفغان الذين يتوقع ان يتزايد عددهم يوماً بعد يوم.
ومن جانبه اعلن كوفي عنان الامين العام للأمم المتحدة انه ينشغل في مساع جادة لاستنفار وتخويل وكالات الاغاثة التابعة للمنظمة الدولية لتركيز مساعيها على مساعدة اللاجئين الأفغان.
كما طالب الدول المانحة بالتبرع بمبلغ لايقل عن 584 مليون دولار لتمويل برامج اطعام واسكان واغاثة اكثر من مليون ونصف المليون من هؤلاء اللاجئين للاشهر الستة المقبلة وتخفيف اعباء الدول المجاورة التي تقوم باستضافتهم.
وناشد الامين العام للأمم المتحدة الدول الغنية دعم وتعزيز قدرات وطاقات الوكالات الدولية لمواجهة موجة متصاعدة من اللاجئين الأفغان قد يزيد قوامها على اكثر من سبعة ملايين ونصف مليون لاجئ في اخطر أزمة إنسانية يواجهها العالم.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved