أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 30th September,2001 العدد:10594الطبعةالاولـي الأحد 13 ,رجب 1422

متابعة

رئيس فنزويلا يحث واشنطن على التروي وعدم مواجهة الرعب بمزيد من الرعب
* كاراكاس د ب أ:
جدد رئيس فنزويلا هوجو تشافيز دعوته لواشنطن وحلفائها الغربيين بالتروي في رد الفعل الانتقامي على الهجمات الارهابية التي وقعت في الولايات المتحدة في 11 أيلول سبتمبر الجاري مؤكدا أن الرعب لا ينبغي محاربته «بالمزيد من الرعب».
وقال تشافيز في تصريحاته ليلة الجمعة السبت إن تلك الهجمات الانتحارية «قد روّعتنا، ولسنا بمنافقين .. فقد شعرنا بالنقمة إزاء المأساة التي تعرض لها الشعب الامريكي» من جراء ذلك.
إلا أنه أضاف في هذا السياق «ولكننا لا نستطيع أن نسخر كل جهودنا فقط من أجل تعقب الارهابيين ومعاقبتهم لان ذلك يسطح الامور بشكل كبير».
وقال تشافيز إن الانجيل لخص الامر بشكل جيد حين قال «إن السبيل الوحيد للسلام هو العدل.. ولكن عالم اليوم أبعد ما يكون عن العدالة» مؤكدا أن على القوى الكبرى التعامل مع القضايا الاجتماعية الملحة على اتساع العالم. وذلك في إشارة واضحة إلى الفقر الذي تعاني منه كثير من دول العالم الثالث المثقلة بديون باهظة تضيع معها كل جهود التنمية هباء.
وأكد أن بلاده سوف ترسل دعما إلى اللاجئين الافغان الذين يقدر عددهم حاليا بأربعة ملايين في محنتهم الحالية في أفغانستان.
وكان تشافيز قد حث أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك على العمل بشتى الطرق لمنع تدهور أسعار النفط في السوق العالمية نتيجة الهجمات الارهابية التي وقعت في نيويورك وواشنطن.
يذكر أن سعر النفط في فنزويلا وهي إحدى الدول الاعضاء في أوبك قد هبط الجمعة إلى 01.18 دولار للبرميل وهو أقل سعر يسجله منذ حوالي عامين على الاقل.
ونقل صوت أمريكا عن تشافيز تأكيده أيضا أن بلاده سوف تستمر في تعاونها مع العراق وليبيا وإيران وهي دول ما زالت واشنطن تعتبرها مؤيدة للارهاب.
يذكر أن تشافيز هو رئيس الدولة الوحيد الذي قام بزيارة للعراق ورغم الحظرالدولي المفروض ضد بغداد منذ انتهاء حرب الخليج الثانية في مطلع عام 1991.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved