أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 30th September,2001 العدد:10594الطبعةالاولـي الأحد 13 ,رجب 1422

الريـاضيـة

ماذا حدث للأخضر؟!
محمد العبدي
كنا بأمس الحاجة لنقاط لقائنا بايران وكنا على وشك الاحتفال بالانتصار وكان بامكان لاعبينا اضافة هدف تعزيز ثالث يطمئننا ولايلغي تفوقنا حتى ولو اخطأ محمد نور وسجل الايرانيون..
الا ان عدم الجدية والتفاوت في الاداء والمستوى العام خلال تسعين دقيقة فقط تكون نتائجه سيئة ولا تختلف عن التعادل الاشبه بالهزيمة فمع كل اسف تعامل بعض اللاعبين مع تقدمنا ب2/1 بتعال غير مبرر وكأنهم يواجهون خصماً سهلاً فكثر الاستعراض والتسابق على اضاعة الفرص والتسديد من اماكن لايمكن ان تؤدي الى نتيجة.. كل ذلك سيكون مقبولاً لو ان التقدم بفارق مطمئن ولكن بفارق هدف واحد فذلك امر مدهش غير مقبول ولعله يكون درساً للاعبين والجهاز الفني لاسيما والآمال مازالت قائمة طالما ان هناك مباريات لنا ولمنافسنا.. صحيح اننا فرطنا في الامساك بزمام الامور وتركنا آمالنا بيد الآخرين ولكن يجب ان نلعب على امل لعل وعسى فليس صعباً ان تخسر ايران او تتعادل الاهم ألا نخسر اياً من النقاط الست المتبقية لنا امام العراق ثم تايلند.. أيضاً خسارتنا لانتصار كان في متناول اليد يجب ألا تتسبب في هز الثقة بالمنتخب الذي اعاد الهيبة للكرة الخضراء فقدم مباريات كبيرة امام البحرين وتايلند واجزاء كثيرة من لقاء ايران كان ينقصها التفاعل من بعض اللاعبين مما تسبب في هز صورة الفريق وبالتالي حرمه الاستفادة من الامكانات الفردية المذهلة لبعض نجومه الذين بذلوا جهداً خارقاً كسامي واليامي وعبدالغني وسليمان وخليل والدوسري وآخرين.. ومازلنا نأمل ان يستعيد الفريق بريقه ويستفيد اللاعبون من درس ايران على امل ان يلعب أي من الفرق الثلاثة لمصلحتنا..
الجوهر أخطأ
بحسب وجهة نظري الشخصية فأرى ان الكابتن ناصر الجوهر قد جانبه التوفيق في بعض تغييراته فحين استعان بنور والخليوي كأنما اراد ان يوحي للاعبيه بعدم حاجته للهجوم وللخصم ان يهاجم ويهاجم حتى يدرك مراده وهذا ماحدث.. فوجود الخليوي سبب ربكة في خط الدفاع المتماسك ولو استعان الجوهر بالخليوي كبديل لاحد المدافعين لكان الامر مقبولاً والامر ينطبق على محمد نور الذي لم يكن في مستواه منذ بداية التصفيات ولم يكن لاشراكه في اهم المباريات مايبرره وهذا لايعني التقليل من امكانات وقدرات المدرب الوطني القدير ولكنه بالامس لم يوفق وبالذات في تغييراته مع التأكيد ان هناك من خذله من اللاعبين.
امنياتنا للاخضر بالتوفيق وان يتجاوز هذه الكبوة ويعود قوياً ومهيباً كعادته حين يخرج من الازمات اقوى واخطر وامتع.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved