أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 30th September,2001 العدد:10594الطبعةالاولـي الأحد 13 ,رجب 1422

العالم اليوم

معارك عنيفة في الشيشان وأنباء عن اتصالات بين المقاتلين والحكومة الروسية
* موسكو واس:
شن المقاتلون الشيشانيون هجوما جديدا على القوات الروسية في مدينة كورتشالوي الواقعة بجنوب شرق جمهورية الشيشان في وقت افادت فيه انباء عن وجود اتصالات بينهم والحكومة الروسية.
وأفاد المكتب الصحفي للرئيس الشيشاني اصلان مسخادوف ان المقاتلين شنوا هجوما جديدا الليلة قبل الماضية ضد المواقع الروسية في مدينة كورتشالوي مما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الاشخاص في الجانبين.وذكر ناطق باسم مجموعة من المقاتلين الشيشان ان معارك عنيفة تدور في مدن فيدينو وشالي وارغون مؤكدا تدمير عدد من الآليات الروسية وقتل عدد آخر لم يحدد من الجنود الروس.
ومن جانب آخر أكد الرئيس الشيشاني اصلان مسخادوف امس ان اتصالا جرى بين احد ممثليه والسلطات الروسية.وقال مسخادوف في مقابلة نشرتها صحيفة «كومرسنت» الروسية ان ممثله احمد زكاييف اجرى اتصالا اول أمس مع فيكتور كازانتسيف ممثل الرئيس الروسي وعاملين معه.
ويأتي الاتصال بعد عرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين مهلة 72 ساعة على المقاتلين في الشيشان للاتصال مع السلطات الروسية لبحث سبل تسليم اسلحتهم والعودة إلى الحياة المدنية.
ونفى مسخادوف اعتزام المقاتلين الشيشان تسليم سلاحهم وقال «لقد حملنا السلاح دفاعا عن النفس ولن نسلمه إلا عندما نحصل على ضمانات أكيدة بحماية أمننا».

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved