أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 1st October,2001 العدد:10595الطبعةالاولـي الأثنين 14 ,رجب 1422

المجتمـع

تهدف إلى تدريب وتأهيل المعلمين
خمس دورات تدريبية للمعلمين بتعليم الرياض
* الرياض منصور البراك:
نفذت إدارة التدريب التربوي التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض خمس دورات تدريبية للمعلمين وذلك بمقر إدارة التدريب التربوي بحي الملز.
ذكر ذلك خالد بن عبد الله السليمان مساعد مدير إدارة التدريب التربوي بالإدارة وبين أن الهدف من هذه الدورات هو تدريب وتأهيل المعلمين على الطرق والوسائل الحديثة التي يمكن العمل بها لتقديم خدمة تربوية متميزة وذلك من خلال عدد من الأساتذة الأكفاء ونخبة من المشرفين التربويين المؤهلين في جميع التخصصات.
وأشار السليمان إلى أن الدورة الأولى مخصصة لمعلمي التربية الوطنية وهي بعنوان «مهارات معلمي التربية الوطنية» حيث ستتطرق إلى عدد من الموضوعات وعلاقتها بالتربية الوطنية للنشء مثل الأسرة والعقيدة الإسلامية والبيئة وغير ذلك، أما الدورة الثانية فهي مخصصة لمعلمي الصفوف الأولية وهي بعنوان «التعلم الاتقاني» وتبحث موضوعاتها في التعليم الاتقاني، فكرته ومفهومه ومميزاته، وتنظيم مهام التعلم، وإعداد الدروس وفق التعلم الاتقاني، وتحليل أخطاء الطلاب وعلاجها.
والدورة الثالثة بعنوان «التصوير التشكيلي» مخصصة لمعلمي التربية الفنية وتتحدث عن أسس وعناصر التكوين الفني، وخامات وأدوات التصوير التشكيلي واستخدامها وعدد من المواضيع ذات العلاقة.
وخصصت الدورة الرابعة والخامسة للمعلمين بشكل عام وهي بعنوان «الوسائل التعليمية» وتتحدث موضوعاتها عن أهمية الوسائل التعليمية ومهارات استخدامها وكيفية إنتاج الوسائل التعليمية واستخدام البوربوينت.
أما الدورة الخامسة فستكون بعنوان «الأهداف السلوكية» وسوف تتطرق إلى الأهداف التربوية وأنواعها، وتصنيف الأهداف ومستوياتها، وصياغة الأهداف السلوكية وأضاف السليمان أن مدة هذه الدورات خمسة أيام.


أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved