أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 1st October,2001 العدد:10595الطبعةالاولـي الأثنين 14 ,رجب 1422

الفنيــة

من بطولة إبراهيم جبر وفاطمة الحوسني:
(الجزيرة ) تعايش أحداث تصوير مسلسل الدنيا بخير
المخرج: نعمل بروح الفريق الواحد.. وهذا سر ارتباطي مع إبراهيم جبر
* متابعة علي العبدالله:
دارت عجلة كاميرا التصوير للمسلسل الكوميدي «الدنيا بخير» بقيادة المخرج «رضوان القرقاري» وبطولة نخبة كبيرة من فناني المنطقة الشرقية والخليج وتأليف الفنان ابراهيم جبر.. و«الجزيرة» كعادتها حرصت أن تحضر مشاهد التصوير الداخلية لتنقل لقرائها آراء المخرج وفريق العمل المشارك.. وبدأنا بداية بالمخرج «رضوان القرقاري» وسألناه عن سر ارتباطه المستمر مع الفنان ابراهيم جبر.. فلقد أخرج أكثر من مسلسل معه منها «خزنة» و«حامض حلو» و«عائلة أبو كلش» وغيرها!!
فرد رضوان بقوله: ابراهيم جبر فنان قدير ولقد تابعته منذ انطلاقته الأولى قبل حوالي «25» سنة عندما كنت في التلفزيون ولقد شارك في ذلك الوقت بعدة أعمال ولقد لفت انتباهي بتميزه وحسه الكوميدي العالي ومدى حفظه واتقانه للدور بسرعة هائلة وهذه من سمات الفنان الموهوب الناجح وبعدها.. عملنا أول المسلسلات الكوميدية وأقواها في تلك الفترة بعنوان «خزنة» و«عائلة أبو كلش» وغيرهما من المسلسلات والبرامج الناجحة.
وحول كيفية تعامله مع الجبر كفنان ومؤلف قال رضوان :نحن نتعامل بروح الفريق الواحد وعنواننا التعاون في كل شيء وتبادل الآراء ووجهات النظر.. وهذا يقتضي نوعاً من الحماس والتفاؤل على جميع المشاركين في التصوير..
واستطرد المخرج قائلاً: سيتواجد في هذا المسلسل نخبة كبيرة من الفنانين مما سيزيد من أسهم نجاحه في زحمة مسلسلات رمضان القادم مثل ابراهيم السويلم، فاطمة الحوسني، وغيرهما وعن الصعوبات التي قد يواجهونها في تصوير المشاهد الخارجية يقول: صورنا العديد من المشاهد الخارجية بالقرب من البحر في منطقة «دارين» وكانت جميعها موفقة وتمت بكل سهولة ولله الحمد.. ومن المتوقع أن ننتهي من التصوير والمونتاج في غضون الشهرين المقبلين.. ويقول المؤلف الفنان ابراهيم جبر.. والمشارك في دور «سعد» أحرص دائماً في جميع المسلسلات التي قدمناها سابقاً أن أقدم وجوهاً شابة من الجنسين وفي هذا العمل بالذات ستشارك معنا ولأول مرة على الشاشة الفنانة البحرينية «سكينة» والعديد من الوجوه الجديدة مثل «نايفة الخالدي».. فضلاً عن مشاركة الفنانة الإماراتية «فاطمة الحوسني» والتي ستضيف بإمكانياتها الفنية بُعداً آخر في هذا المسلسل..والتي أتت خصيصاً من الكويت وستذهب قريباً إلى قطر للمشاركة في مهرجان المسرح.. وهذا يدل على تعاملها الانساني الفني الرائع وهذا ليس بغريب على فنانة بمكانتها ومستواها. وحول توقعاته لنجاح المسلسل قال الجبر: لن أستبق الأحداث ولكن أنا وضعت مجهودات كبيرة.. وعصارة خبرتي الفنية الطويلة في كتابة هذا النص وشخصيات العمل موجودة في داخلي وإذا ما تم إعطاء توقيت جيد للمسلسل أتوقع أن يحقق نجاحاً كبيراً بإذن الله.. وفي النهاية الحكم قطعاً يعود إلى الجمهور والمشاهدين..
وعن طبيعة دوره في العمل قال الجبر: أقوم بتجسيد دور «سعد» الزوج الذي يُعاني من زوجته النكدية وبالرغم من عدم التكافؤ بينهما إلا أنه يحبها كثيراً ويخلص لها في كل شيء.. ومن خلال هذا تكون هناك المفارقات الكوميدية.. وستشاهدونه في شاشة التلفزيون قريباً.
ولقد التقت «الجزيرة» بالفنانة الإماراتية فور وصولها من الكويت.. لتسألها عن دورها في هذا المسلسل والتي ردت بقولها: عندما قرأت النص أعجبت كثيراً بالفكرة وبدوري قررت أن أنظم وقتي في ارتباطاتي الفنية جيداً.. وأذهب للسعودية للتصوير.. فدور كهذا لا أستطيع أن أفرط فيه فأنا الزوجة النكدية «سعيدة» والتي لا يعجبها العجب المتذمرة واللي تشتكي باستمرار عند زوجها ولا تقدر مجهوداته التي يبذلها لاسعاد بيته وأسرته.. وعن مدى انسجامها مع فريق العمل بحكم تعاملها الأول مع ابراهيم جبر قالت الحوسني: أولاً: أريد أن أشكر الاخوان كثيراً على ما بذلوه من تسهيلات اجراءات قدومي إلى هنا.. عن طريق البحرين.. وهذا ينبع عن طيبتهم ومعدنهم الأصيل.. وكما يعرف الجميع الفنان ابراهيم جبر أنه فنان كوميدي له بصمته الواضحة في مسيرة الدراما السعودية والخليجية.. لذا سيكون للمسلسل شأن كبير في رمضان القادم.. بمشيئة الله. ولنعرف كيف تم التجهيز لمواقع المسلسل بهذه السرعة بالرغم من الموافقة المتأخرة من الرقابة التقينا بمدير الانتاج «خالد السلمان» والذي قال: لقد بذلنا مجهودات جبارة للإعداد والتجهيز الكامل.. وأنتم تعرفون أن أغلب الفنانين في هذه الفترة مرتبطون بعقود عمل نظراً لاقتراب شهر رمضان.. ولكن بفضل الله ومن ثم بفضل مجهودات وزير الإعلام الدكتور فؤاد الفارسي ود. علي النجعي استطعنا الحصول على الموافقة على النص وكذلك على الدعم المادي والمعنوي وهذا دليل على أن الوزير مهتم في الدراما في المنطقة ويريدها أن تعود كما كانت بعد فترة الركود التي انتابتها في الفترة الأخيرة.. وأضاف خالد بقوله: سأشارك في المسلسل بدور الموظف في الشركة والذي يثير الفتن على زميله «سعد» ويدير المكايد والمواقف ضده.. هو ومجموعة من الفضوليين في العمل.
بقي أن نذكر أن المسلسل يضم اضافة إلى الأسماء المذكورة كلاً من: ابراهيم السويلم، سعاد علي، أحمد النوه، عبدالله الربيع، فارس الخالدي.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved