أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Monday 1st October,2001 العدد:10595الطبعة الثـالثة الأثنين 14 ,رجب 1422

متابعة

نائب وزير الداخلية اليمني لـ «الجزيرة »:
لا وجود لأي تنظيم إرهابي في اليمن
* صنعاء الجزيرة عبدالمنعم الجابري:
قال نائب وزير الداخلية اليمني العميد الركن مطهر رشاد المصري انه لا وجود لأي تنظيم ارهابي داخل الأراضي اليمنية.
وأشار في تصريح خاص ل«الجزير» إلى أن ما يتردد بشأن ما يسمى جيش عدن أبين الإسلامي أو غيره أمر لا يستند إلى أية حقائق واقعية وإنما هي تسريبات إعلامية هدفها الاساءة إلى سمعة اليمن وإلى مصالحه.
وأوضح العميد الركن مطهر المصري بأن اليمن ضحية للارهاب الذي أضر كثيراً بمصالحها والقى بآثاره السلبية على بعض الجوانب وفي مقدمتها الجانب الاقتصادي، وبالتالي فهي لا يمكن أن تقبل بوجود أي تنظيم، أو جماعة ارهابية.
وأكد أن جيش عدن أبين ليس له أي وجود فعلي داخل الأراضي اليمنية «وكل ما في الأمر هو أن هناك عدداً من العناصر يتراوح عددها بين 50 60 شخصاً من الخارجين عن القانون الذين سبق أن ارتكبوا أعمالاً تخريبية وارهابية وأطلقوا على أنفسهم هذه التسمية وقد تم التعامل معهم واتخذت الاجراءات القانونية الحازمة معهم وانتهى أمرهم».
وأضاف بأن هذه العناصر التي يتزعمها «أبو الحسن المحضار» حسم أمرها في أعقاب عملية اختطاف مجموعة من السياح الأجانب أواخر عام 1998م والتي قتل فيها ثلاثة سياح.. حيث قُدّم معظم الأشخاص إلى المحاكمة وصدرت أحكام قضائية في حقهم بمن فيهم زعيمهم «أبو الحسن المحضار» الذي أعدم في عام 1999م بموجب حكم قضائي.. فيما تم احتواء البقية ممن عادوا إلى صوابهم.. حسبما أشار.
وقال العميد المصري ان وسائل الإعلام هي التي ضخمت أمر هذه العناصر التي أطلقت على نفسها اسم جيش عدن أبين الإسلامي واعطتها صورة أكبر بكثير من حجمها.. وجدد التأكيد على أنه لا وجود مطلقاً لمثل هذا الجيش في اليمن.
وأشار إلى أن الأعمال الارهابية التي شهدتها اليمن تم التخطيط لها في الخارج، وان جميع المتهمين فيها تقريباً قد ضبطوا وقدموا إلى أجهزة القضاء.

أعلـىالصفحةرجوع





[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved