أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Monday 1st October,2001 العدد:10595الطبعة الثـالثة الأثنين 14 ,رجب 1422

متابعة

مظاهرات حاشدة تجوب أوروبا منددة بضربة عسكرية ضد أفغانستان
* باريس أ.ف.ب:
تظاهر عدة آلاف من الاشخاص في مختلف انحاء اوروبا خلال اليومين الماضيين خصوصا في فرنسا وهولندا ضد عمليات عسكرية أمريكية محتملة من شأنها ان تؤدي الى مقتل مدنيين في افغانستان.
وسجلت ابرز هذه التظاهرات الاحد في هولندا حيث تظاهر ما بين 5 آلاف و7 آلاف شخص تلبية لنداء منظمات سلمية واحزاب سياسية ومجموعات دينية. التقت على رفض«الحرب الجديدة»واي عمل عسكري أمريكي محتمل في افغانستان.
وكتب على اللافتات التي رفعها المتظاهرون لا للحرب و الاسلام ليس العدو وفي فرنسا تظاهر عدة آلاف السبت في باريس «من اجل حقوق المرأة في افغانستان» داعين الى ان تتجنب الردود الانتقامية التي اعلنتها واشنطن المدنيين في افغانستان.
وسجلت تظاهرة أيضاً في ران (غرب) رفع خلالها المتظاهرون شعار يسقط الطالبان ويحيا شعب افغانستان.
وفي اثينا تظاهر بضعة آلاف شخص السبت بدعوة من الحزب الشيوعي اليوناني ضد «الحرب الامبريالية» وضد «وحشية الارهاب والحرب» وفي براغ تجمع عشرات من عناصر اقصى اليسار السبت احتجاجا على رد أمريكي محتمل على اعتداءات 11 أيلول/ سبتمبر واعتبر مارتن سافيك من حركة لنعولم المقاومة ان الارهاب يمثل نتيجة للسياسة الخارجية الامريكية التي ادت الى افقار العالم الثالث.
كما تظاهر العشرات أمس الأول امام قنصلية الولايات المتحدة في بوزنان (غرب بولندا) رافعين شعارات الحرب على الحرب و لا للعنف ولا نريد حربا عالمية ثالث.

أعلـىالصفحةرجوع





[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved