أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Monday 1st October,2001 العدد:10595الطبعة الثـالثة الأثنين 14 ,رجب 1422

الاولــى

الأمير نايف في مؤتمر صحفي: موقف المملكة بنبذ الإرهاب ليس جديداً
لم يثبت حتى الآن أن المنفذين سعوديون وعلى الجميع أن يبحث عن أسباب الإرهاب
* * الرياض - عبدالرحمن المصيبيح وعوض القحطاني - واس
جدد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية موقف المملكة العربية السعودية من الارهاب وأنها ضد قتل الأبرياء وتدميرالممتلكات وان موقف المملكة واضح في هذا الشأن.
وقال سموه في كلمة استهل بها المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بمكتب سموه بالوزارة: ان المملكة كما يعلم الجميع كانت مستهدفة من الارهاب قبل سنوات حتى قبل الاعتداء على الحرم وكان اعتداء على بيت الله ومن أفظع الاعمال الارهابية وهذا معلوم لدى الجميع وبعد ذلك احداث تعلمونها جميعا قريبة وبعيدة.
وتابع سموه يقول: إذن موقف المملكة ليس بجديد وليس فقط نتيجة ما حدث مع الولايات المتحدة في أوائل هذا الشهر مذكراً بما صدر من المسؤولين في المملكة ضد ما حدث في أمريكا من منطلق عقيدتها وثوابتها المعلومة لدى الجميع.
وأكد سموه ان المملكة ضد قتل النساء والاطفال والابرياء من الرجال وهدم الممتلكات.. وهذا شيء طبيعي للذين يعرفون الاسلام حق معرفته والذين يتعاملون مع الواقع الذي هو واقع المملكة وان موقف المملكة ليس بجديد ولا هو موضع شك.
وأضاف سموه لابد ان يبقى الأمن ثابتا وقويا في هذه البلاد بفضل الله قبل كل شيء ثم بفضل تحكيمنا لكتاب الله وسنة نبيه وبفضل التوجيهات الكريمة من قيادتنا وبإصرار الشعب السعودي على هذا الأمر هذه ثوابت لن تتغير أما مايتردد للأسف في بعض وسائل الإعلام الخارجية من اتهامات ليس لها أصل وهذا ليس بجديد وهو أمر معلوم منذ أن نشأت الدولة السعودية الأولى وحتى الآن وسيستمر. وأبدى سمو وزير الداخلية أسفه لما حدث لمواطنين سعوديين في الخارج عقب حوادث التفجير وقال سموه بهذا الخصوص انه يؤلمنا الحقيقة الآن ما يحدث لمواطنينا في الخارج سواء في أمريكا أو في بعض الدول الأوروبية أو في أى مكان في العالم من تجن ومعاملات لا تليق والتي نأمل أن تؤخذ هذه بعين الاعتبار وان كنا نقدر الحقيقة الموقف والايضاح الكامل الذي حصل من الإدارة الأمريكية انما لابد هذا أن يفعل.
وزاد سموه يقول: إن المملكة لاتقبل بأي حال من الأحوال أن يعامل أبناؤها معاملة لاتليق بهم فأبناء المملكة لم يكونوا في تلك البلاد أبدا من أجل طلب الرزق ففي بلادهم كل الخير ولكن ذهبوا هناك إما دارسا وإما معالجا واما رجل أعمال واما سائحا .. وكونها وردت أسماء سعوديين لم يثبت حتى الآن حسب ماعلمنا أي شيء وقد يثبت ولكن لا تعامل شعب وأمة بسبب خطأ أرتكبه أفراد لذلك انطلاقا من المبادئ التي تؤمن بها تلك الشعوب وهى احترام الإنسان فنحن نطالب بقوة باحترام الإنسان السعودي في أي مكان مثلما كان .. وإذا كان هذا بسبب ورود أسماء قيل انها سعودية قد تثبت وقدلا تثبت .. وهناك من عمل عملا أرهابياً من جنسيات متعددة ومعلوم سواء حدثت في تلك البلدان أو حدثت في بلدان غيرها فلماذا لا يعامل هؤلاء الناس .. ثم على الجميع ان لا ينظر فقط في مكافحة الإرهاب ولكن يذهب الى أسباب الإرهاب وينظر فيها ويتدبرونها.
طالع المتابعة

أعلـىالصفحةرجوع





[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved