أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Monday 1st October,2001 العدد:10595الطبعة الثـالثة الأثنين 14 ,رجب 1422

الريـاضيـة

رئيس ومدرب الهلال بعد الوصول للنهائي:
سعود بن تركي: الزعيم يتحدث ذهباًوالمدرب داهية ولاعبنا القادم مهاجم
آرثر جورج: لدي فريق رائع وأبوثنين نجم خبير وكبير وأدميلسون مكسب
* * كتب عبدالعزيز العبيد وطارق العبودي:
بارك صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي بن فيصل فوز فريقه الهلال على الاتحاد للجماهير الهلالية على فوز فريقها نتيجة ومستوى وقال «الجميع شاهر سيطرة الهلال خلال مجريات اللقاء ولم يحالفنا التوفيق في فرص عديدة كانت أقرب للتسجيل».
وتمنى سموه أن يكون النصر حليف الفريق الهلالي في النهائي القادم وأن يكرر ما فعله الموسم الماضي عندما حقق أربع بطولات وقال «ليس غريباً علينا الفوز وامتلاء المنصات وبإذن الله سنتكلم ببطولة ورفع كأس».
وأوضح سموه بأن تأخر الحسم مع اللاعبين الأجانب بسبب التدقيق في اختيارهم ليكونوا في مستوى طموح جماهير الهلال اضافة لعدة عوامل خارجية وقال سموه «هناك عوامل لا دخل للهلال بها بل دول أخرى أثرت على حضور اللاعبين ونحن نملك أسماء كثيرة سنتختار الأنسب منها للهلال».
وأكد سموه حول الهندوراسي مارتنيز الذي حضر للهلال بأنه لم يسبق لأي مسؤول أن صرح حول هذا اللاعب وأرجع سموه بأن ما أثير حول الهلال ولاعبي هندوراس بعد كوبا أمريكا جعل الذهن يتبادر إلى مهاجم المنتخب الدولي والذي كان للهلال محاولات معه تعثر بعدها الوصول له ثم بعد ذلك انتظر رد فريقه في الأورجواي ونفس المكتب الذي حاول احضار اللاعب مارتنيز الدولي أحضر هذا اللاعب للتجربة وقال سموه عن هذا الأخير «بلا شك طموح الهلال تسجيل لاعب بلا تجربة وهو ما سيحدث بإذن الله وعدم تسجيل هذا اللاعب جاء وفق وجهة نظر فنية».
وامتدح سموه مستوى الفريق الهلالي من مباراة لأخرى ووضوح بصمات المدرب على الفريق وهو بالفعل داهية.. وعند مستوى طموح الهلال إدارة وجماهير..
وكشف سموه على أن اجتماع الاتحاد الآسيوي خلال شهر اكتوبر «علماً بأن الشهر بدأ اليوم» وهذا الاجتماع هو الذي سيحدد وضع الكاتو مع الفريق.
وأكد سموه بأن الفريق سيتعاقد بشكل مؤكد مع لاعب مهاجم «أجنبي» فيما سيتم التباحث حول المراكز الأخرى وخصوصاً في ظل مشاركة المنتخب السعودي والتي تحتم علينا أخذ ذلك في الحسبان وقال سموه لو انضم الجمعان وخميس للمنتخب فنحن نفتخر بذلك ومصلحة منتخبنا الوطني في مسيرته نحو كأس العالم أهم من أي أمر آخر».
كما أكد سموه بأن جميع الأمور الخاصة بموضوع فيصل أبوثنين ستحسم بما يضمن تحقيق مصلحة اللاعب بالدرجة الأولى.
وعن موقفه تجاه الأمانة العامة للاتحاد السعودي قال: ثقتنا بالاخوان فيها قوية ولن تهتز وبالتأكيد هم سيبحثون عن مصلحة جميع الأندية السعودية وينظرون إليها بعين واحدة». موضحاً بأن ما أثير سابقاً لا يتجاوز العتب البسيط لا أكثر.
كما وجه البرتغالي آرثر جورج مدرب فريق الهلال الكروي شكره وثناءه لجميع لاعبي الفريق بدءاً من حارس المرمى وانتهاءً بقلب الهجوم..
وقال بعد تأهل فريقه للمباراة النهائية على كأس الأمير فيصل بن فهد اثر فوزه على الاتحاد بهدفين نظيفين: إن جميع اللاعبين الذين شاركوا في المباراة يستحقون الشكر والتقدير والثناء لأنهم تفوقوا على أنفسهم وعلى ظروفهم وعلى منافسهم وحققوا فوزاً ثميناً.. وأضاف ظهر الفريق الهلالي اليوم «أمس» بمستوى أكثر من رائع وسيطر على المباراة لأن اللاعبين كانوا حريصين على تحقيق الفوز وكان لهم ما أرادوا رغم أنهم كادوا أن يصعبوا المباراة على أنفسهم بالفرص التي أضاعوها بكم كبير لكنني لا ألومهم أبداً ولن ألومهم لأنهم وعدوني بالفوز وانتابت ألعابهم شيئاً من العجلة رغم أن هذه الألعاب كانت جميلة وممتعة.
واعترف آرثر جورج بعدم ظهور الفريق الهلالي بمستوى جيد في مباريات المرحلة التمهيدية وقال: إن ذلك كان طبيعياً لظروف يعرفها الجميع وهي أن الفريق ينقصه عدد كبير جداً من أبرز نجومه وكنت في تلك الفترة أسعى لايجاد توليفة متجانسة كما أن منافسينا في المرحلة التمهيدية «الشعلة والاتفاق» لم يمنحانا حرية اللعب باعتمادهما على الخطط الدفاعية البحتة لكن الفريق عوض كل شيء أمام الاتحاد لأنه وجد فريقاً قوياً يبحث عن الفوز.. وعموماً «والحديث لمدرب الهلال» المستوى سيتطور من مباراة لأخرى لأنني أرى الحماس في وجوه عناصر الفريق والمهم أننا وصلنا للنهائي والأهم من ذلك كله هو أن نكسب الكأس.
وفي هذا السياق امتدح آرثر جورج مستوى فريق الأهلي واصفاً إياه بأنه فريق جيد يضم مجموعة من اللاعبين المهرة وسيكون النهائي جميلاً وممتعاً رغم صعوبته لأن طموح الفريقين كسب المباراة والفوز بكأسها الذهبية.. ثم قال مازحاً: إذا كان الأهلي قوياً فالهلال قوي أيضاً وسنكسب الكأس.
وعن السر وراء التطور المفاجئ في مستوى المهاجم البرازيلي أدميلسون صاحب هدفي المباراة قال آرثر: مشكلة الجميع هنا أنهم يستعجلون في اطلاق أحكامهم وقد حكموا على فشل اللاعب «مبكراً» لمجرد أنهم شاهدوه في مرانين أو ثلاثة.. والحقيقة التي يجب أن يعرفها الجميع هي أنني أنا الذي طلبت التعاقد مع أدميلسون فأنا أعرفه تمام المعرفة وشاهدته لمدة 11 عاماً وهو يلعب في الدوري البرتغالي وأؤكد لكم أن هذا اللاعب سيكون مكسباً كبيراً للهلال وعاملاً مساعداً له لكنه مازال بحاجة لمزيد من الوقت حتى يكون في كامل جاهزيته الفنية واللياقية.
وفيما يتعلق باستعداده «النفسي» لخوض المباراة النهائية لأول مرة مع فريقه الجديد الهلال بعد أن خسر الموسم الماضي 4 نهائيات دفعة واحدة مع النصر قال: أولاً الفوز والخسارة واردان في عالم الكرة وأنا مستعد تماماً من جميع النواحي وسأسعى لكسب البطولة خصوصاً وأن لدي فريقاً رائعاً بكل ما تعنيه الكلمة.
ورداً على سؤال خاص ل«الجزيرة» حول أسباب غياب لاعب الوسط الخبير فيصل أبوثنين عن التمارين وموقفه من هذا الأمر قال: مشكلة فيصل إدارية بحتة وتحدثت معه خلال اليومين الماضيين غير مرة وعرفت المشكلة الحقيقية وطلبت منه الحضور للتمارين وسأتحدث مع الإدارة بكل قوة من أجل أن يعود لأنه لاعب كبير وموهوب وأنا بصراحة شديد الحاجة لخدماته خصوصاً في ظل النقص الرهيب الذي نعاني منه.

أعلـىالصفحةرجوع





[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved