أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 2nd October,2001 العدد:10596الطبعةالاولـي الثلاثاء 15 ,رجب 1422

متابعة

دعت لاعتماد جانب الحذرفي أي رد على الإرهاب
بكين ماضية في حملتها الدبلوماسية ضد الإرهاب الذي تصفه بأنه «عبء عالمي خطير»
* بكين (أ ف ب):
أفادت الصحافة الصينية أمس الاثنين ان الصين واصلت حملتها الدبلوماسية ضد الارهاب مشددة مرة أخرى على اعتماد جانب الحذر قبل أي رد على الاعتداءات التي استهدفت الولايات المتحدة في 11 ايلول سبتمبر.
وفيما ندد رئيس الوزراء الصيني زهو رونغجي في خطاب أمس الاول بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للإرهاب ووصفه بأنه «عبء عالمي خطير» كرر الرئيس جيانغ زيمين من جهته في اتصال هاتفي مع الرئيس الباكستان برويز مشرف تصميم الصين على تعزيز التعاون مع باقي بلدان العالم لمكافحة الارهاب.
وكرر الرئيس جيانغ الذي نقلت تصريحاته الصحف الصينية امس الاثنين التحذيرات الصينية من أي رد متسرع على الاعتداءات التي أوقعت قرابة ستة آلاف قتيل.
واضاف في حديثه مع مشرف ان أي عملية في إطار مكافحة الارهاب يجب ان تستندالى «أدلة دامغة» وان تطاول «أهدافا محددة» في إطار «مبادىء وقواعد القانون الدولي».
يشار الى ان الصين التي تقيم علاقات جيدة مع باكستان التي تحتل واجهة الازمة الحالية كانت أدانت بشدة اعتداءات الحادي عشر من ايلول سبتمبر.
وتعتبر باكستان البلد الوحيد الذي لا يزال يقيم علاقات مع نظام طالبان في كابول مع تأكيده على«التعاون الكامل» مع الجهود الدولية لمكافحة الارهاب.
وقال جيانغ لنظيره الباكستاني ان الصين «تتفهم تماما وتحترم موقف باكستان» معلنا في الوقت نفسه عن مساعدة عاجلة لإسلام اباد بقيمة عشرة ملايين يوان «21. 1 مليون دولار».

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved