أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 4th October,2001 العدد:10598الطبعةالاولـي الخميس 17 ,رجب 1422

الاقتصادية

المهندس الضبعان:
35 مصنعا منتجا بصناعية القصيم بلغ إجمالي تمويلها 624 مليون ريال
* بريدة واس:
بلغ عدد المصانع المنتجة بالمدينة الصناعية بمنطقة القصيم خمسة وثلاثين مصنعا بإجمالي تمويل بلغ 32.624 مليون ريال تنتج المواد الغذائية والمشروبات والمنسوجات والملابس والجلود والخشب والورق والمواد الكيميائية والمنتجات البلاستيكية ومواد البناء والخزف والزجاج والمنتجات المعدنية والمعدات وكذلك النقل والتخزين وغيرها من المنتجات. أوضح ذلك لوكالة الأنباء السعودية مدير المدينة الصناعية بمنطقة القصيم المهندس منصور بن عبدالعزيز الضبعان مشيرا الى أن المدينة الصناعية تم تطويرها خلال ثلاثة مراحل بتكلفة بلغت أكثر من 140 مليون ريال ويعمل فيها أكثر من 2037 عاملا.
وأفاد ان هناك مشروعين تحت التنفيذ بالمدينة الصناعية هما مشروع تحسين شبكة المياه بالمدينة ومشروع سفلتة طرق في المدينة الصناعية .
وبيّن المهندس الضبعان أن عدد المصانع بمنطقة القصيم عام 1402 ه كان 41 مصنعا بينما وصل عام 1421ه الى أكثر من 142 مصنعا يعمل فيها أكثر من 8034 عاملا، لافتا الى أن عدد المصانع في مدينة بريدة التابعة للمدينة بلغت 94 مصنعا وفي محافظة عنيزة 21 مصنعا وفي محافظة الرس 11 مصنعا وخمسة مصانع في محافظة البدائع وثلاثة مصانع في محافظة الأسياح وثلاثة أخرى في محافظة رياض الخبراء ومصنعا واحدا في كل من محافظة البكييرية ومحافظة عيون الجواء ومحافظة المذنب ومركز البطين ومركز القوارة .

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved